هاميلتون يقترب من رقم قياسي لشوماخر

Formula One - F1 - Hungarian Grand Prix Practice - Budapest, Hungary - July 28, 2017 Mercedes' Lewis Hamilton during practice REUTERS/Laszlo Balogh
هاميلتون حل في المركز الأول بتجارب السباقات 67 مرة (رويترز)

يقف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس  على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي للنجم السابق الألماني مايكل شوماخر في عدد مرات الانطلاق من المركز الأول بسباقات سيارات فورمولا1.

ويخوض هاميلتون غدا السبت التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى المجري، وفي حال تسجيله أسرع زمن في التجارب، فسيعادل الرقم القياسي المسجل باسم شوماخر الذي انطلق من المركز الأول 68 مرة في سجل مشاركاته بسباقات فورمولا1.

وكان هاميلتون قد حطم رقم البرازيلي آيرتون سينا هذا الموسم بعد أن انطلق من المركز الأول ست مرات خلال السباقات العشرة التي أقيمت حتى الآن.

وتضم المراكز الخمسة الأولى في قائمة السائقين الأكثر انطلاقا من المركز الأول في تاريخ فورمولا1الألماني مايكل شوماخر في المركز الأول برصيد 68 مرة والبريطاني لويس هاميلتون في المركز الثاني برصيد 67 مرة والبرازيلي آيرتون سينا في المركز الثالث برصيد 65 مرة والألماني سيباستيان فيتيل في المركز الرابع برصيد 47 مرة والبريطاني جيم كلارك والفرنسي ألين بروست في المركز الخامس برصيد 33 مرة لكل منهما.

المصدر : الألمانية