هاميلتون يفوز بسباق سنغافورة ويبتعد بصدارة السائقين

Formula One F1 - Singapore Grand Prix 2017 - Singapore - September 17, 2017 Mercedes' Lewis Hamilton celebrates winning the race on the podium REUTERS/Edgar Su
هاميلتون وسع الفارق مع فيتل إلى 28 نقطة (رويترز)

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس اليوم الأحد بلقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا بعدما خرج منافسه الرئيسي سيباستيان فيتيل واثنان من منافسيه من السباق.

وتفوق هاميلتون على دانيل ريتشياردو سائق فريق ريد بول، وعلى زميله بفريق مرسيدس فالتيري بوتاس ليوسع الفارق بينه وبين فيتيل إلى 28 نقطة، مع تبقي ستة سباقات على نهاية الموسم بعدما أقيم لأول مرة سباق ليلي في أجواء ممطرة.

وخرج فيتيل -الذي كان قد حصد مركز الانطلاق الأول- بجانب زميله بفريق فيراري كيمي رايكونين وسائق ريد بول ماكس فيرستابين إثر حادث جمع السيارات الثلاث في المنعطف الأول.

ومهد هذا الحادث الطريق أمام هاميلتون لانتزاع الصدارة من المركز الخامس في سباق كانت السيطرة على الضرر هي الأولوية الوحيدة نظرا لتواضع مستوى سيارات مرسيدس مقارنة بسيارات ريد بول وفيراري على حلبة "مارينا باي".

undefined

وانتهى السباق قبل انتهاء لفاته الـ61 بسبب انقضاء الحد الزمني المسموح به عقب دخول ثلاث سيارات أمان بسبب الأجواء الممطرة.

وسيحظى هاميلتون -الذي انتزع صدارة ترتيب فئة السائقين من فيتيل قبل أسبوعين في إيطاليا- بدفعة معنوية كبيرة، خاصة أنها المرة الثالثة التي يفوز بها بسباق سنغافورة، كما أنه سابع سباق يفوز به هذا الموسم، والستين في تاريخه.

وحقق كارلوس ساينز سائق فريق تورو روسيو أفضل مركز في مسيرته باحتلاله المركز الرابع متفوقا على سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا، كما أنهى ستوفيل فاندورني سائق مكلارين المركز السابع، وهو أفضل مركز حققه.

المصدر : وكالات