كراتشلو يفوز بسباق أستراليا في "موتو جي بي"

Britain's Cal Crutchlow of LCR Honda (C) as he celebrates his win along with second place Valentino Rossi (L) of Italy for Movistar Yamaha MotoGP and third place Maverick Vinales (R) of Spain for the Suzuki Ecstar after the 2016 Australian MotoGP, Philip Island, Victoria, Australia, 23 October 2016. EPA/TRACEY NEARMY AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
كراتشلو (وسط) تقدم على روسي (يسار) وفيناليس في سباق أستراليا (الأوروبية)

أحرز البريطاني كال كراتشلو (هوندا) اليوم الأحد المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي".

وسجل كراتشلو 40.48.543 دقيقة، متقدما على الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) والإسباني مافريك فيناليس (سوزوكي).

وكان الإسباني مارك ماركيز (هوندا) توج بطلا للعالم بإحرازه المركز الأول في جائزة اليابان الكبرى الأسبوع الماضي، وارتكب ماركيز خطأ وخرج من اللفة العاشرة لسباق أستراليا.

و في فئة "موتو 2" حقق السويسري توماس لوثي (كاليكس) فوزه الرابع هذا الموسم في بطولة العالم للدراجات النارية بإحرازه اليوم المركز الأول في سباق أستراليا.

وأنهى لوثي السباق بزمن قدره 39.15.891 دقيقة، متقدما على زميله الإيطالي فرانكو موربيديلي والألماني ساندرو كورتيزي (سبيد أب) بفارق أقل من ثانية.

وأشعل السويسري الصراع على لقب هذه الفئة بعد أن رفع رصيده إلى 204 نقاط وصعد للمركز الثاني في ترتيب بطولة العالم، بفارق 22 نقطة خلف الفرنسي يوهان زاركو الذي اكتفى اليوم بالمركز الـ12، في حين تراجع دراج كاليكس الآخر الإسباني أليكس رينس للمركز الثالث برصيد 201 نقطة.

وهي المرة الأولى التي يفوز فيها لوثي بطل العالم في فئة 125 سم عام 2005 بسباقين على التوالي بعد أن كان أنهى سباق اليابان الأسبوع الماضي بالمركز الأول.

وفي فئة "موتو 3″، حقق الجنوب أفريقي براد بايندر المتوج بطلا للعالم في جائزة إسبانيا الكبرى الشهر الماضي فوزه السادس هذا الموسم منهيا السباق الذي اقتصرت مسافته على عشر لفات زمنا قدره 16.22.009 دقيقة.

وتقدم بايندر على الإيطالي أندريا لوكاتيلي، والإسباني أرون كانيت.

وتوقف السباق مرات عدة بسبب حادث بين عدد من الدراجين منهم الإيطالي إينيا باستيانيني ثاني ترتيب بطولة العالم، وانطلق مرة ثانية بمشاركة 24 متسابقا فقط تمكنوا من المشاركة في عشر لفات عوضا عن 23 لفة كما كان مقررا.

المصدر : وكالات