يونايتد يفاوض بنفيكا لضم ليندلوف وإبراهيموفيتش يثني عليه

Football Soccer - Republic of Ireland v Sweden - EURO 2016 - Group E - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 13/6/16 Sweden's Victor Lindelof in action REUTERS/John Sibley Livepic
ليندلوف بدأ مشواره مع الفريق الأول لبنفيكا في 2013 وأصبح سريعا من العناصر الأساسية فيه (رويترز)
يثق زلاتان إبراهيموفيتش أن مواطنه السويدي فيكتور ليندلوف يملك الموهبة من أجل التألق مع أكبر أندية العالم، وسط تكهنات متزايدة عن اقتراب انتقال مدافع بنفيكا إلى مانشستر يونايتد الشهر المقبل.

وذكرت تقارير بريطانية أن يونايتد بدأ مفاوضات مع رئيس بنفيكا لويس فيليبي فييرا، على ضم فيكتور ليندلوف -الذي خاض 11 مباراة دولية مع بلاده- مقابل حوالي 38 مليون جنيه إسترليني (47 مليون دولار).

وقال إبراهيموفيتش هداف يونايتد عن زميله البالغ عمره 22 عاما، "إنه يتطور. إنه يتحمل مسؤوليات كبيرة مع المنتخب الوطني حاليا".

وأضاف "هل هو جيد بالقدر الكافي ليونايتد؟ أعتقد أنه جاهز للانضمام لفريق كبير. الأمر يتوقف عليه في تحديد ما يريده، وبغض النظر عن اختياره فهذا سيكون جيدا بالنسبة له".

وتابع "أعرف أنه مطلوب في السوق ولذلك دعونا نتركه يحدد اختياره الصحيح". 

وقضى ليندلوف خمس سنوات في البرتغال، وبدأ مشواره مع الفريق الأول لبنفيكا في 2013، وأصبح سريعا من العناصر الأساسية فيه. 

ويمتاز ليندلوف بالسرعة ويجيد التوقع ويتدخل بقوة مع المنافسين، كما يستطيع التحكم بالكرة جيدا. 

وخاض ليندلوف مباراته الدولية الأولى في مارس/آذار الماضي، وأصبح سريعا من العناصر الأساسية فخاض المباريات الثلاث لمنتخب السويد في بطولة أوروبا 2016.

وعانى يونايتد منذ فترة لكي يعثر على ثنائي متجانس في مركز قلب الدفاع، منذ رحيل ريو فرديناند ونيمانيا فيديتش في 2014.

وتعاقد يونايتد مع إيريك بيلي هذا الموسم، لكنه غاب بسبب الإصابات وهو ما حدث أيضا لكريس سمولينغ مدافع إنجلترا، ليضطر المدرب جوزيه مورينيو إلى الاعتماد مؤخرا على فيل جونز وماركوس روخو كقلبي دفاع.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري، وقد فاز سبع مرات في آخر عشر مباريات في كل المسابقات، وسيستضيف سندرلاند المتعثر في "أولد ترافورد" يوم الاثنين المقبل. 

المصدر : رويترز