غوتزه يعود إلى صفوف بوروسيا دورتموند

Mario Gotze of FC Bayern Munich fights for the ball in a friendly soccer match against Inter Milan in Shanghai, July 21, 2015. REUTERS/Aly Song
غوتزه لعب في صفوف دورتموند منذ أن كان طفلا (رويترز)

أكد نادي بوروسيا دورتموند الألماني الخميس أن لاعب الوسط الدولي ماريو غوتزه عاد إلى صفوف فريقه السابق قادما من بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا.

وأوضح دورتموند في بيان له أن غوتزه سينضم للنادي بعقد يمتد لأربعة أعوام حتى 2020، ولكن ذلك مرتبط باجتياز الكشف الطبي.

ولم يتم الكشف عن الجوانب المالية للصفقة، لكن وسائل الإعلام قدرتها بنحو 22 مليون يورو (24.2 مليون دولار) إلى جانب المكافآت.

ولعب غوتزه (24 عاما) في صفوف دورتموند منذ أن كان طفلا، ثم انتقل إلى بايرن في 2013 مقابل 37 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2017، وهي الصفقة التي كانت الأعلى في تاريخ الكرة الألمانية في ذلك الحين فيما يتعلق بانتقال لاعب من ناد محلي.

وفاز غوتزه بالدوري الألماني مرتين مع دورتموند قبل أن ينضم لبايرن، لكنه فشل في حجز مكان أساسي على مدار ثلاثة مواسم تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا الذي انتقل لتدريب مانشستر سيتي.

وأشار بايرن في وقت سابق إلى أن أيام غوتزه في النادي معدودة بعد أن رفض المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي أن يضمن للاعب الوسط مكانا أساسيا في الفريق.

وقال غوتزه لموقع دورتموند على الإنترنت اليوم الخميس "عندما انتقلت من دورتموند إلى بايرن في 2013 كان قرارا واعيا. ولا أرغب في التنصل منه اليوم".

وفاز غوتزه بثلاثة ألقاب للدوري الألماني ولقبين في الكأس ولقب واحد في كأس السوبر الأوروبية مع بايرن، لكن في معظم المباريات كان على مقاعد البدلاء.

وكان غوتزه الفائز بكأس العالم 2014 ضمن تشكيلة ألمانيا في بطولة أوروبا الأخيرة لكنه لم يلعب دورا كبيرا.

وقال رئيس بايرن كارل هاينز رومنيغيه في بيان "أعتقد أن الصفقة جيدة لكل الأطراف. بايرن ميونيخ يشكر ماريو غوتزه على ثلاث سنوات ارتدى خلالها قميص الفريق ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

وستضيف عودة غوتزه الإبداع إلى دورتموند بعد رحيل لاعب الوسط المهاجم هنريخ مخيتاريان إلى مانشستر يونايتد في وقت سابق هذا الشهر.

المصدر : وكالات