ماكرون يحتفي بقدوم نيمار إلى فرنسا

French President Emmanuel Macron talks with Paris St Germain's charmain and CEO Nasser Al-Khelaif during a visit at the recreational centre for children in Moisson, France, August 3, 2017. REUTERS/Philippe Wojazer
ماكرون هنأ رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي على صفقة نيمار (رويترز)
رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالانتقال المتوقع للنجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان، واعتبر الصفقة "خبرا جيدا".

ورأى ماكرون خلال وجوده اليوم الخميس في مركز ترفيهي للأطفال خارج باريس، أن انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان يضيف جاذبية إلى الدوري الفرنسي.

وهنأ ماكرون الرئيس القطري لنادي سان جيرمان ناصر الخليفي الذي كان حاضرا في الحدث ذاته، قائلا له "تهانينا، أعتقد أننا سمعنا أخبارا جيدة" في إشارة منه إلى الاقتراب من حسم صفقة نيمار مقابل 222 مليون يورو، وهو قيمة البند الجزائي الموجود في عقد اللاعب البرازيلي.

من جانبه، رحب وزير الإجراءات العامة والحسابات الفرنسي جيرالد دارمانان بقرب إتمام صفقة نيمار، وقال إنه يفضل أن يدفع النجم البرازيلي ضرائبه في فرنسا بدلا من أي مكان آخر.

بدوره، عبر الأرجنتيني خافيير باستوري صانع ألعاب باريس سان جيرمان عن استعداده للتنازل عن القميص رقم 10 لنيمار.

وقال باستوري لمحطة "كادينا سير" الإذاعية "أريد أن أعرض قميصي على نيمار كهدية ترحيب، أريده أن يشعر بالراحة والسعادة منذ اليوم الأول.. أريد أن أعطيه كل الدعم الذي يحتاجه لكي نفوز بدوري أبطال أوروبا سويا".

وارتدى نيمار القميص رقم 11 في برشلونة لكنه دأب على ارتداء القميص رقم 10 مع المنتخب البرازيلي.

المصدر : وكالات