أردا توران يعود إلى تركيا

SEVILLE, SPAIN - JANUARY 29: Arda Turan of FC Barcelona in action during La Liga match between Real Betis Balompie and FC Barcelona at Benito Villamarin Stadium on January 29, 2017 in Seville, Spain. (Photo by Aitor Alcalde/Getty Images)
أردا توران شارك في 55 مباراة مع برشلونة وسجل 15 هدفا (غيتي)

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم التوصل إلى اتفاق لانتقال لاعبه التركي أردا توران إلى باشاك شهير التركي بعقد إعارة للفترة المتبقية من الموسم الجاري ولموسمين آخرين.

وذكر برشلونة في موقعه على الإنترنت اليوم السبت أن توران سيرحل بعد فترة موسمين ونصف الموسم قضاها مع الفريق الكتالوني وفاز خلالها معه بكل الألقاب المحلية.

وأضاف برشلونة "أردا توران لعب 55 مباراة لبرشلونة وسجل خلالها 15 هدفا خلال عامين ونصف العام مع الفريق. وفي هذه الفترة توج مع الفريق بستة ألقاب هي لقب في الدوري، ولقبان في كأس ملك إسبانيا، ولقب في كأس السوبر الإسبانية، ولقب في كأس العالم للأندية، ولقب في كأس السوبر الأوروبية".

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية إن مشاركة توران الواحدة كلفت برشلونة مليون دولار تقريبا بالنظر إلى راتبه السنوي الكبير الذي قدرته تقارير بنحو ثمانية ملايين يورو.

وانضم توران إلى برشلونة في صيف 2015 قادما من أتلتيكو مدريد بعقد لمدة خمس سنوات مقابل 34 مليون يورو، لكن في ظل عقوبة مفروضة من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على برشلونة آنذاك، بدأ اللاعب المشاركة بقميص الفريق الكتالوني في يناير/كانون الثاني 2016.

وتوران من مواليد إسطنبول عام 1987، وبدأ باللعب مع منتخب تركيا عام 2006، وانتقل إلى أتلتيكو مدريد من نادي غلطة سراي التركي عام 2011 بمبلغ 13 مليون يورو. وأنهى اللاعب مسيرته مع المنتخب التركي في يونيو/حزيران 2017.

المصدر : وكالات