17 مليون يورو.. المطالبة بثمن لاعب "ميت"

المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا (مواقع التواصل)
الأرجنتيني إيميليانو سالا سقطت طائرته بالبحر بعد إتمام صفقة انتقاله لكارديف سيتي (مواقع التواصل الاجتماعي)

أفاد مصدر مقرب من نادي نانت الفرنسي لكرة القدم بأن النادي طلب من محامين دراسة الإجراءات القانونية المحتملة لإرغام نادي كارديف سيتي الويلزي المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على الالتزام بدفع قيمة تعاقده مع مهاجمه الأرجنتيني إيميليانو سالا، الذي فقد أثره بعد سقوط الطائرة التي كان على متنها في بحر المانش.

وبحسب المصدر فإن الدفعة الأولى من قيمة الصفقة التي بلغت 17 مليون يورو، والتي كان يتعين على كارديف سيتي دفعها مقابل ضم قلب الهجوم الأرجنتيني، لم تسدد، بينما تم تسجيل عملية الانتقال.

وأضاف أن نانت يعتزم رفع القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

من جهتها، أوضحت قناة "بي بي سي ويلز" أن النادي الفرنسي حدد مهلة مدتها عشرة أيام لمسؤولي النادي الويلزي لدفع خمسة ملايين يورو، كدفعة أولى قبل اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد مصدر في كارديف لوسائل الإعلام البريطانية أن النادي ينوي بالفعل دفع قيمة الصفقة لكن فقط عندما تتضح جميع الحقائق بجلاء بخصوص مصير سالا.

وغادر سالا (28 عاما) والطيار ديفيد إبوتسون (59 عاما) نانت في غرب فرنسا في 21 يناير/كانون الثاني الماضي باتجاه العاصمة الويلزية كارديف للالتحاق بفريقه الجديد، بيد أن الطائرة اختفت في بحر المانش، وانقطعت أخبار اللاعب والطيار.

وقد تم الأحد الماضي تحديد مكان الحطام في قاع البحر، وفي داخله جثة قد تكون للاعب سالا أو الطيار.

وكان سالا قد وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، في أغلى صفقة انتقال على الإطلاق من قبل النادي الويلزي الذي يكافح حاليا من أجل البقاء في الدوري الممتاز.

ووافق الناديان على دفع قيمة الصفقة على ثلاثة أقساط، كما هو شائع نسبيا في الصفقات الكبيرة.

وسيحصل بوردو، النادي الذي تخرج منه سالا قبل أن يتخلى عنه لصالح نانت مقابل مليون يورو في صيف عام 2015، على نصف الـ17 مليون يورو.

المصدر : الفرنسية