70 مليون يورو ورونالدو.. يوفنتوس يغري دي ليخت

Soccer Football - UEFA Nations League Final - Portugal v Netherlands - Estadio do Dragao, Porto, Portugal - June 9, 2019 Portugal's Cristiano Ronaldo in action with Netherlands' Matthijs de Ligt REUTERS/Susana Vera
دي ليخت يحاول منع رونالدو من الاتجاه للمرمى بنهائي دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر (رويترز)

رصد نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم سبعين مليون يورو لضم قلب الدفاع الهولندي الدولي الشاب ماتياس دي ليخت، بحسب ما ذكرت صحيفة "دي تلغراف" الهولندية اليوم السبت.

وارتبط اسم مدافع أياكس أمستردام البالغ 19 عاما فقط بالانتقال إلى برشلونة الإسباني ثم باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن يوفنتوس "يغري مدافع أياكس بعقد يستحيل رفضه، إضافة إلى سحر اللعب مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

يأتي هذا الخبر بعد دعوة رونالدو المدافع الصاعد بقوة للانضمام إلى يوفنتوس، بعد مواجهة البرتغال وهولندا في نهائي دوري الأمم الأوروبية في مطلع الشهر الجاري.

وقال دي ليخت في حديث تلفزيوني معلقا على دعوة الدون "لم أفهمه في بادئ الأمر. كنت مصدوما قليلا، لذا ضحكت. لكنني لم أقل شيئا".

وأضافت قناة "نوس" أنه بحال انتقال دي ليخت إلى تورينو، سيتقاضى بين 15 و20 مليون يورو سنويا (بين 16 و22 مليون دولار)، وذلك في عقد لخمسة أعوام.

وأشارت "دي تلغراف" أن وكيل اللاعب الجدلي مينو رايولا يتمتع بعلاقات مميزة مع إدارة يوفنتوس، لكنها لم تستبعد انتقال اللاعب إلى سان جيرمان.

وعبر دي ليخت عن رغبته بلعب دور أساسي مع الفريق الذي سيحمل ألوانه في المستقبل، وهو قد يجد مثلا منافسة كبيرة في برشلونة الذي يضم جيرار بيكيه والفرنسيين كليمان لانغليه وصامويل أومتيتي في مركز قلب الدفاع.

ووصف مدرب منتخب هولندا رونالد كومان نضج دي ليخت بقوله على هامش نهائي دوري الأمم الذي أحرزت البرتغال لقبه على حساب هولندا "أكبر مزاياه أنه لا يزال بعمر 19 عاما ويملك خبرة لاعب بعمر 25 عاما".

المصدر : الفرنسية