الصفقة قاب قوسين.. رئيس ريال مدريد يعتزم تغطية نيمار بالذهب

SHENZHEN, CHINA - AUGUST 02: Neymar Jr of Paris Saint-Germain talk with Leandro Paredes during the training session ahead of the French Trophy of Champions football match between Rennes and Paris Saint-Germain at Shenzhen Universiadg Sports Center stadium on August 2, 2019 in Shenzhen, China. (Photo by Lintao Zhang/Getty Images)
رحيل نيمار (يسار) عن سان جيرمان بات وشيكا (غيتي)

كشف المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ليوناردو، أن النجم البرازيلي نيمار لن يكون ضمن قائمة الفريق في أول مباراة له في الدوري الفرنسي أمام نيم أولمبيك غدا الأحد، بسبب المفاوضات الدائرة حول إمكانية رحيل اللاعب عن النادي الباريسي.       

ودون أن يشير صراحة إلى ريال مدريد، وصف ليوناردو المحادثات بين الناديين بأنها "مؤثرة"، وقال اليوم السبت إن النقاشات بين الناديين صارت "أكثر تقدما من ذي قبل"، وأضاف أن من المهم "اتخاذ قرار على نحو سريع". 

وكانت تقارير صحفية إسبانية كشفت أن نادي ريال مدريد قدم عرضا ضخما لضم نيمار.       

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز يعتزم دفع 40 مليون يورو سنويا لنيمار البالغ 27 عاما في حال انضمامه لريال مدريد، وهو ما يفوق راتب اللاعب حاليا في سان جيرمان (نحو 36 مليون يورو، وفقا لوسائل إعلام).       

وقالت الصحيفة إنه في حال حدث ذلك، سيكون نيمار ثاني أعلى اللاعبين أجرا في العالم بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

‪مبابي (يسار) أغنى لاعب بالعالم مع زميله نيمار ثاني أغلى لاعب بالعالم خلال تدريبات سان جيرمان‬ (رويترز)
‪مبابي (يسار) أغنى لاعب بالعالم مع زميله نيمار ثاني أغلى لاعب بالعالم خلال تدريبات سان جيرمان‬ (رويترز)

وعنونت الصحيفة التقرير بعنوان "فلورنتينو يعتزم تغطية نيمار بالذهب"، مشيرة إلى أن الريال يسعى إلى ضم نيمار لخمسة مواسم.       

وكانت الصحيفة الإسبانية ذكرت قبل أيام قليلة أن ريال مدريد عرض على النادي الباريسي انتقال نيمار مقابل 120 مليون يورو، وشمل العرض الموافقة على انتقال الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب النادي الملكي، إلى النادي الفرنسي.       

وكان المهاجم البرازيلي انتقل من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان قبل عامين مقابل صفقة قياسية قيمتها 222 مليون يورو، ويستمر عقد نيمار مع النادي الباريسي حتى نهاية يونيو/حزيران 2022.       

ولم يخف نيمار رغبته في الرحيل عن باريس والعودة إلى برشلونة، وصرح في مقابلة مع قناة "أو ماي غول" على يوتيوب بأن أجمل ذكرياته كانت فوزه مع برشلونة على سان جيرمان بستة أهداف مقابل هدف في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 2017.

المصدر : الألمانية