بمليون دولار فقط.. اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب ينتقل لساو باولو

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JULY 07: Dani Alves of Brazil celebrates with the trophy and his teammates after winning the Copa America Brazil 2019 Final match between Brazil and Peru at Maracana Stadium on July 07, 2019 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by Buda Mendes/Getty Images)
ألفيش يرفع كأس بطولة كوبا أميركا (غيتي)

لم يشفع لقائد المنتخب البرازيلي داني ألفيش تتويجه بالبطولة الأربعين في مسيرته بقيادته منتخب بلاده إلى لقب بطولة كوبا أميركا، حيث لم يتحقق حلمه بالعودة إلى برشلونة أو الانضمام لأحد عمالقة أوروبا، مما اضطره للتعاقد مع فريق ساو باولو مقابل نحو مليون دولار فقط.

وأعلن ساو باولو الذي يلعب في الدوري البرازيلي لكرة القدم اليوم الجمعة تعاقده مع ألفيش (36 عاما) حتى عام 2022 في صفقة مجانية، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو/حزيران الماضي.

ويحلم المدافع المخضرم أن يختم حياته الكروية في ذلك العام بقيادة البرازيل في كأس العالم 2022 بقطر، رغم أن عمره وقتها سيصبح 39 عاما.

ويعد ألفيش اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولات في العالم، حيث توج بـ40 لقبا مع الأندية ومنتخب البرازيل، وهو ما جعل ساو باولو يفخر بتعاقده مع "اللاعب الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ كرة القدم".

وسيلعب ظهير أيمن برشلونة ويوفنتوس السابق لأول مرة في البرازيل منذ عام 2002 عندما انتقل من فريق باهيا في مسقط رأسه إلى إشبيلية الإسباني.

‪ألفيش كان يحلم بالعودة إلى برشلونة‬ (غيتي)
‪ألفيش كان يحلم بالعودة إلى برشلونة‬ (غيتي)

وقال رئيس نادي ساو باولو كارلوس أغوستو "ألفيش تجسيد لما تتصوره الإدارة لساو باولو. إنه أيضا اجتماعي للغاية ومتحمس لبلادنا".

وأضاف "في يوم ما قلت لألفيش إنه سيلعب في ساو باولو. اليوم أشعر بسعادة وفخر للوفاء بوعدي".

وقاد ألفيش، الذي خاض 115 مباراة مع البرازيل، منتخب بلاده إلى لقب كوبا أميركا على أرضها وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

ورغم المقابل المادي الهزيل الذي يجعل ألفيش من أرخص النجوم المحترفين، بل أرخص من بعض اللاعبين الناشئين، فإنه سيعوض ذلك بالحصول على الراتب الأعلى في الدوري البرازيلي، حيث ذكرت تقارير صحفية أنه سيحصل على نحو 400 ألف دولار.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية