ما الذي ينقص زياش لارتداء قميص أحد عمالقة الدوريات الخمسة الكبرى؟

Soccer Football - Champions League Round of 16 First Leg - Ajax Amsterdam v Real Madrid - Johan Cruijff Arena, Amsterdam, Netherlands - February 13, 2019 Ajax's Hakim Ziyech celebrates scoring their first goal REUTERS/Wolfgang Rattay
زياش يحتفل بهدفه في مرمى ريال مدريد (رويترز)

رغم تألق النجم المغربي حكيم زياش مع فريق أياكس أمستردام الهولندي، ومساهمته الفعالة في وصول الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطي ريال مدريد ويوفنتوس، فإنه فشل في اللحاق بنجوم الفريق الهولندي الذين احترفوا بالأندية الكبرى، مما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول سبب ذلك.

ورغم تعدد التقارير التي تحدثت عن انتقال زياش إلى العديد من الأندية الكبرى، أبرزها بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي، فإن المفاوضات كانت عبارة عن ضجيج دون طحين، مما جعل أياكس يمدد عقد اللاعب حتى عام 2022، في التاسع من الشهر الجاري.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد زياش مع بطل هولندا نهاية الموسم الجاري 2019-2020.



ووصلت الحال بأياكس الذي كان يسعى للحاق زياش بزميله ماتيس دي ليخت المنتقل أخيرا إلى يوفنتوس، وفرانكي دي يونغ إلى برشلونة، وصلت الحال إلى قيام المدير الرياضي لنادي أياكس مارك أوفرمارس بتوجيه نصيحة إلى ناديه السابق أرسنال بأن يبيع نجمه مسعود أوزيل خلال فترة الانتقالات الصيفية ويشتري بنصف ثمنه "زياش".

وأكد نجم أرسنال السابق أن زياش أفضل من أوزيل من حيث الأداء الاستثنائي مع الفريق والإحصائيات الجيدة، وأعرب عن اندهاشه من عدم إتمام النادي الإنجليزي الصفقة، رغم ضعف المقابل المادي لبيعه الذي لا يتعدى 35 مليون يورو فقط.

وتعزز الإحصائيات رأي أوفرمارس، حيث سجل أوزيل ستة أهداف وله ثلاث تمريرات حاسمة مع أرسنال، مقابل 24 تمريرة حاسمة لزياش الذي سجل 21 هدفا لأياكس.

المصدر : الجزيرة