إنتر الإيطالي يتعاقد مع "الهداف التاريخي" نجم مانشستر يونايتد

MANCHESTER, ENGLAND - MARCH 02: Romelu Lukaku of Manchester United celebrates after scoring the winning goal during the Premier League match between Manchester United and Southampton FC at Old Trafford on March 02, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
لوكاكو (يمين) يحتفل بهدفه في مرمى ساوثهمبتون بالدوري الإنجليزي وخلفه بوغبا (غيتي)

أعلن إنتر ميلان الإيطالي الخميس التعاقد مع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو لخمسة أعوام من مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة قدرت التقارير بأن قيمتها قد تصل إلى ثمانين مليون يورو.

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني أن "اللاعب البلجيكي القادم من مانشستر يونايتد وقع عقدا مع نيراتزوري حتى 30 يونيو/حزيران 2024".

وجاء البيان الرسمي الذي تمنى التوفيق للهداف لوكاكو "من كل مشجعي نيراتزوري" بعد نشر حساب النادي على تويتر شريطا مصورا قصيرا يقول فيه الدولي البلجيكي "إنتر ليس لأي كان، لذلك أنا هنا".

ونقل عن المهاجم البالغ 26 عاما قوله "إنتر هو النادي الوحيد الذي كنت أريده، لأن إنتر ليس لأي كان. أنا هنا لأعيد نيراتزوري إلى القمة".

وكان لوكاكو قد وصل المدينة الإيطالية ليل الأربعاء الخميس تمهيدا لخضوعه للفحص الطبي، بعد تقارير صحفية في البلدين تحدثت عن توصل الناديين إلى اتفاق بشأنه.

وأفادت التقارير أنه سينال راتبا سنويا قد يصل إلى تسعة ملايين يورو.

وأظهرت أشرطة مصورة متداولة على مواقع التواصل استقبال أنصار إنتر للوكاكو في المطار وراحوا يهتفون "لوكاكو لنا".

كما نشر وكيل أعماله الإيطالي فيديريكو باستوريلو صورة له برفقة المهاجم الدولي على متن طائرة خاصة، مرفقة بتعليق "في الطريق إلى ميلانو".

ويعد هداف مان يونايتد واحد من خمسة لاعبين فقط سجلوا خمسين هدفا قبل سن 23 عاما، وخامس أصغر لاعب يسجل مئة هدف في البريميرليغ، كما أنه الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد أربعين هدفا.

‪لوكاكو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا‬ (رويترز)
‪لوكاكو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا‬ (رويترز)

وأمضى لوكاكو موسمين في صفوف "الشياطين الحمر" بعد انتقاله من إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (91 مليون دولار) صيف 2017، في صفقة قياسية في حينه بين ناديين إنجليزيين.

وكان اسمه ورد ضمن صفقة محتملة تشمل رحيله إلى يوفنتوس (فريق السيدة العجوز، بطل إيطاليا المواسم الثمانية الماضية) مقابل قدوم الأرجنتيني باولو ديبالا من يوفنتوس إلى فريق "الشياطين الحمر".

لكن التقارير الصحفية أفادت أخيرا أن النادي الإنجليزي طوى صفحة احتمال التعاقد مع الأرجنتيني بسبب مطالب مبالغ بها لجهة الراتب ومن وكيل أعماله.

المصدر : الفرنسية