أبو تريكة يساند ثورات الشعوب العربية ويهاجم صفقة القرن
رياضة الجزيرة



محمد أبو تريكة فاجأ الجميع بإظهار جملة "تعاطفا مع غزة" في كأس الأمم بغانا (مواقع التواصل)

تخلى نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة عن دبلوماسيته المعتادة بتغريدة سياسية بامتياز أثنى فيها على ثورات الشعوب العربية لنيل الحرية ورفض "صفقة القرن"، مؤكدا أنها ستكون "صفعة القرن".

وجاءت تغريدة أبو تريكة عبر حسابه الرسمي على تويتر بالتزامن مع نجاح ثورة الشعب الجزائري في الإطاحة بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة والشعب السوداني في الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

ووصف فيها إسرائيل بالكيان الصهيوني مهاجما صفقة القرن والمجتمع الدولي ومنتقدا قادة الدول العربية.

وتعد السياسة هي المجال الوحيد الذي يستفز أبو تريكة ويخرجه عن تحفظه المعتاد حتى في القضايا التي تمسه هو شخصيا، وذلك بعد اتهامه بالإرهاب والتحفظ على أمواله من النظام المصري.

وكان أبو تريكة من النجوم القلائل الذين سجلوا مواقف مشرفة في مساندة القضية الفلسطينية وحصار قطاع غزة والعدوان عليه، وعرض نفسه للإيقاف في كأس الأمم الأفريقية عام 2008 في غانا عندما حرص عند الاحتفال بإحرازه أي هدف على إظهار قميص داخلي كتبت عليه جملة "تعاطفا مع غزة" باللغتين العربية والإنجليزية.  

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.