بالفيديو.. هزيمة قاسية ومقلقة لمنتخب المغرب قبل أمم أفريقيا
رياضة الجزيرة



منتخب المغرب قبل مباراته الودية مع نظيره الأرجنتيني هذا العام (رويترز)

خسر منتخب المغرب بهدف دون رد أمام ضيفه منتخب غامبيا اليوم الأربعاء بالملعب الكبير لمراكش في مباراته الودية الأولى استعدادا لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر انطلاقها في مصر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقدم منتخب المغرب أداء باهتا في الشوط الأول رغم اعتماد المدرب الفرنسي هيرفي رينار على التشكيلة الرئيسية.

ورغم نسبة الاستحواذ الكبيرة على الكرة وتسديد خمس كرات على المرمى منها اثنتان لحكيم زياش وخالد بوطيب، فإن منتخب المغرب لم يشكل خطورة كبيرة على غامبيا، ووجد صعوبة في فرض أسلوب لعبه.

واعتمد منتخب غامبيا على تأمين الدفاع وملء وسط الملعب قبل أن يخطف المهاجم محمد باداموسى -لاعب الفتح الرباطي- الكرة من المهدي بنعطية قائد المغرب في وسط ملعب فريقه بعد إعادة خاطئة من مبارك بوصوفة ويمررها لزميله موسى بارو المحترف في إيطاليا ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 27 بتسديدة ارتطمت بالمدافع رومان سايس وخدعت الحارس ياسين بونو.

وبعد تحسن نسبي في بداية الشوط الثاني عاد أداء منتخب المغرب، الذي أجرى 11 تغييرا دفعة واحدة، للتراجع وارتكاب أخطاء في التمرير قبل أن يحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة لكن لاعب الوسط فيصل فجر أهدرها بعد إنقاذ رائع من الحارس.

ويعود منتخب المغرب لخوض مباراته الودية الثانية يوم الأحد بمراكش أمام منتخب زامبيا الذي قاده رينار في السابق لتحقيق اللقب القاري.

وعاد منتخب المغرب مباشرة إلى معسكره الإعدادي المغلق بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة في ضواحي مدينة سلا.

ويلعب منتخب المغرب في المجموعة الرابعة القوية إلى جانب ناميبيا وساحل العاج وجنوب أفريقيا.

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.