رياضة الجزيرة



أتلتيكو أحرز لقبه الثالث في السوبر الأوروبي (الأوروبية)

استغل أتلتيكو مدريد الإسباني حالة عدم الاتزان التي عانى منها جاره اللدود ريال مدريد عقب رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وحرمه من التتويج بأول ألقابه في الموسم الجديد، إذ تغلب عليه 4-2 بعد تمديد المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء في بطولة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم بالعاصمة الإستونية تالين.

ومنح دييغو كوستا أتليتيكو -بطل الدوري الأوروبي- بداية رائعة على حساب الريال -بطل دوري الأبطال- عندما أطلق تسديدة قوية في زاوية صعبة من داخل منطقة الجزاء في الثانية 49، إثر تمريرة طويلة.

وأدرك ريال مدريد التعادل عندما حول كريم بنزيمة تمريرة زميله غاريث بيل العرضية بضربة رأس في شباك أتليتيكو في الدقيقة 27.

وبدا الريال في طريقه لتعميق جراح جاره عندما لمست الكرة يد خوان فران داخل منطقة الجزاء، ليضع سيرجيو راموس قائد الريال فريقه في المقدمة من ركلة جزاء نفذها بهدوء. غير أن تسديدة قريبة من كوستا فرضت على ريال مدريد خوض وقت إضافي.

واستغل ساؤول خطأ الفرنسي رفاييل فاران ليسجل هدفا رائعا من تسديدة مباشرة ويعيد أتليتيكو للمقدمة في الدقيقة 98، قبل أن يضيف زميله الصاعد من أكاديمية النادي كوكي الهدف الرابع بعدها بست دقائق.

وأحرز أتلتيكو -الذي شارك في البطولة عقب تتويجه ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي- لقبه الثالث في السوبر الأوروبي، بعدما فاز به عامي 2010 و2012، مانحا الأندية الإسبانية لقبها الخامس عشر في تاريخها بالبطولة.

وحصل أتلتيكو على قوة دفع كبيرة قبل خوض منافسات الدوري الإسباني الذي ستنطلق نسخته القادمة الجمعة، حيث يسعى للحصول على اللقب الغائب عنه منذ أربعة مواسم للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

في المقابل، بات يتعين على الريال -بقيادة مدربه الجديد غولين لوبيتيغي- استعادة اتزانه سريعا، وتعويض رحيل نجمه السابق رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قبل المشاركة في منافسات الموسم الجديد التي تشهد الكثير من تحديات الفريق الملكي، أبرزها محاولة الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الرابع على التوالي.

يذكر أن المباراة شهدت جلوس الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو في المدرجات، تنفيذا لعقوبة الإيقاف أربع مباريات التي تعرض لها من الاتحاد الأوروبي للعبة في شهر مايو/أيار الماضي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو