أبو تريكة ورياضيون آخرون ينعون مرسي
رياضة الجزيرة



أبو تريكة كان من أبرز الداعمين للدكتور مرسي بالانتخابات الرئاسية عام 2012 (الجزيرة)

نعى بعض نجوم الوسط الرياضي وفاة الرئيس المصري محمد مرسي، وكان نجم المنتخب والنادي الأهلي لكرة القدم سابقا محمد أبو تريكة في مقدمة الذين حرصوا على تعزية الشعب دون الخوض في الخلفيات السياسية للوفاة.

وغرد أبو تريكة على حسابه الرسمي عبر تويتر داعيا الله للدكتور مرسي بالرحمة والمغفرة والجنة، ولاقت التغريدة تفاعلا كبيرا من محبي النجم السابق تخطى خلال ساعات قليلة 110 آلاف تفاعل، و23 ألف إعادة تغريد، وأكثر من 5600 تعليق.

ورد زميل أبو تريكة السابق بالمنتخب المصري والأهلي ياسر ريان على تغريدته بالاسترجاع، كما رد لاعب النادي المصري السابق ياسر الشنواني على التغريدة بنعي الرئيس الراحل.

كما امتلك حارس مرمى الأهلي والمنتخب المصري شريف إكرامي شجاعة كبيرة بتغريدة نعي للرئيس السابق عقب إعلان الوفاة دون أن يذكر اسم الدكتور مرسي، ونال بسببها العديد من الإشادات وكثيرا من الاستهجان، رغم أن والده مدرب حراس مرمى الأهلي إكرامي من المؤيدين للنظام الحالي.

ونشر لاعب المنتخب المصري السابق سمير صبري منشورا على صفحته الرسمية بفيسبوك نعى فيه أول رئيس مصري منتخب، وكذلك الحكم الدولي السابق ناصر صادق.

كما غرد الناقد الرياضي الدكتور علاء صادق عدة تغريدات منذ انتشار وفاة الدكتور مرسي.

تقرير

كما نشر رئيس اللجنة الرياضية بجماعة الإخوان المسلمين بهاء رحاب عدة منشورات تنعي الدكتور مرسي وتهاجم النظام المصري عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وحرص المعلق الجزائري لكرة القدم بقنوات "بي أن سبورتس" حفيظ دراجي على نعي الرئيس الراحل بتغريدة على تويتر أيضا.

ولم يستطع كثير من الرياضيين الموجودين في مصر نعي الرئيس نظرا للقبضة الأمنية الشديدة المفروضة على الجميع، وخوفا من تهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين التي أصبحت جريمة بقرار سابق من نظام السيسي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو