مجموعة "بي إن" تقاضي الاتحاد الآسيوي "لتواطئه" مع السعودية
رياضة الجزيرة



قررت مجموعة "بي إن" الإعلامية مقاضاة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد اتخاذه قرارا أحاديا ببث مباريات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا عبر منصاته الرقمية في السعودية.

واعتبرت المجموعة -في بيان اليوم الثلاثاء- أن قرار الاتحاد الآسيوي "يشكل سابقة خطيرة في مجال حماية الحقوق التلفزيونية العالمية"، ويعتبر "تواطؤا وتخاذلا" مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقالت المجموعة إن الاتحاد الآسيوي كان مطالبا "بالتصدي للإجراءات السعودية غير القانونية في حق ناقله الرسمي والشرعي". في إشارة إلى استمرار قنوات "بي آوت كيو" في انتهاك الحقوق الحصرية لمجموعة "بي إن"، وبث أحداث رياضية بشكل غير قانوني.

وقررت المجموعة متابعة الاتحاد الآسيوي قضائيا على نطاق دولي واسع "للخرق الواضح والجوهري الذي اقترفه في عقد حقوق البث التلفزيوني المقدر بملايين الدولارات".

وأوضحت المجموعة أنها ستطالب بتعويض عن جميع الأضرار المادية والمعنوية التي تعرضت لها بسبب القرار الأحادي للاتحاد الآسيوي.

وأكدت أن الموقف يبدو أنه مرتبط بخلفيات سياسية، حيث تم بتنسيق واضح وعلني مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي أعلن عن مخططات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل الإعلان الرسمي بـ24 ساعة.

واعتبرت أن الاتحاد الآسيوي "برضوخه للضغوط السعودية غير القانونية، وتغاضيه عن أداة القرصنة "بي آوت كيو" التي تبث من داخل الأراضي السعودية؛ يقوم بارتكاب خرق جسيم للعقد الموقع مع مجموعة "بي إن" مقابل ملايين الدولارات، ويؤسس لسابقة خطيرة تتمثل في القيام بإعادة إبرام اتفاقيات الحقوق التلفزيونية والتجارية النافذة قانونيا من قبل طرف واحد، وبطريقة غير شرعية".

وجددت المجموعة التزامها بالبث التلفزيوني لكامل بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأنها المالك الحصري للحقوق في كامل مجالها الجغرافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر : الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.