رياضة الجزيرة



سامي خضيرة خلال تدريبات يوفنتوس أمس الثلاثاء (رويترز)

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء أن لاعبه الألماني سامي خضيرة خضع لعملية جراحية ناجحة في القلب، أجريت له بسبب معاناته من عدم انتظام دقات قلبه، وأنه سيغيب عن صفوف الفريق قرابة الشهر.

وجاء في بيان نشره بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم السبعة الماضية أن اللاعب البالغ 31 عاما خضع لعملية جراحية صباح اليوم الأربعاء على يد طبيب النادي المتخصص في القلب البرفسور فيورنسو غايتا.

ورجحت تقارير صحفية إيطالية في وقت سابق اليوم غياب خضيرة لفترة ما بين 30 و40 يوما، وبذلك سيغيب اللاعب الألماني عن مباراتي الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على أقل تقدير.

وكان فريق "السيدة العجوز" قد أعلن الثلاثاء أن خضيرة سيغيب عن مباراته ضد مضيفه أتلتيكو مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا مساء اليوم الأربعاء بسبب هذه المشكلة التي اكتشفت أمس فقط.

ونشر اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم بالبرازيل عام 2014، الثلاثاء عبر حسابه على "تويتر" صورا لمشاركته في حصة تدريبية للفريق، قبل أن يعلن الأخير ليل اليوم ذاته تشخيص معاناته من مشكلة في القلب.

ويتسبب عدم انتظام دقات القلب في عدة مشكلات صحية، حيث يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات تشمل الدوار والضيق في التنفس والتعب.

وتلاحق لعنة الإصابات خضيرة هذا الموسم حيث لم يشارك مع اليوفي إلا في 15 مباراة، تسع منها في الدوري الإيطالي.

وسبق للسويسري ستيفان ليشتشتاينر لاعب أرسنال الإنجليزي حاليا، أن عانى من عدم انتظام دقات القلب عام 2015 عندما كان يلعب في يوفنتوس أيضا، مما أبعده عن الملاعب لنحو شهر.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو