رياضة الجزيرة



رغم عدم كشف منظمة الفنون القتالية المختلطة "يو أف سي" بشكل رسمي عن المكافآت التي حصل عليها الفائزون من فعالية "يو أف سي 242"، خاصة المقاتل الداغستاني حبيب نور محمدوف الفائز على الأميركي داستن بوارييه، فإن هناك أنباء عن أن ما سيحصل عليه "النسر الروسي" يصل لملايين الدولارات.

والشيء المؤكد أن نور محمدوف –الذي حافظ على لقب بطل الوزن الخفيف- فاز بجائزة "أفضل أداء في الليلة" التي أقيمت أمس في أبو ظبي، وتبلغ قيمتها المالية خمسين ألف دولار، غير أن عبد المنعم والد حبيب كشف لوكالة "تاس" الروسية عن أن نجله سيظفر بنحو ستة ملايين دولار من فوزه على بوارييه.

وبات والده يتحدث عن الملايين التي يجنيها نجله من هذه اللعبة، التي كانت حتى الأمس القريب مغمورة، إذ يقول "عائدات نزال أمس أكثر بثلاثة ملايين ونصف المليون دولار من تلك التي كانت من لقاء ماكغريغور، نحن لا نقاتل من أجل أمور صغيرة، نعرف قيمتنا. مليونا دولار من لقاء ماكغريغور لا تكفي بالنسبة لنا، لأننا الأفضل ولدينا شعبيتنا، ونحن نعرف ذلك".

يذكر أن آخر نزال لنور محمدوف كان في أكتوبر/تشرين الأول 2018 عندما هزم المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور، وبعد انتهاء النزال قفز نور محمدوف فوق الحلبة وهاجم أحد أعضاء فريق المقاتل الإيرلندي ليتعرض المقاتل الروسي لعقوبة الإيقاف عن المشاركة في النزالات، كما غرم مبلغ نصف مليون دولار خصمت من قيمة المكافأة التي حصل عليها في تلك الليلة بمدينة لاس فيغاس الأميركية، التي تقدر بمليوني دولار دون حساب أموال الرعاة من الإيرادات والإعلانات والبث.

ولم يشارك نور محمدوف في فعالية "يو أف سي 236"، ومنح اللقب بشكل مؤقت لبوارييه بعد فوزه -بقرار الحكام- في هذه الفعالية على ماكس هولواي.

وفي نزال أمس، انقض حبيب على منافسه بوارييه وأجبره على الهزيمة في الجولة الثالثة، ليحقق البطل صاحب الرصيد المذهل فوزه 28 على التوالي، ودون أي هزيمة، واسترجع لقب بطل الوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة.

المصدر : الصحافة الروسية,الصحافة الأميركية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو