رياضة الجزيرة



زياش سجل 21 هدفا لأياكس الموسم الماضي (رويترز)

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن رغبة نجم فريق أياكس أمستردام حكيم زياش في الانضمام إلى أرسنال الإنجليزي لكن الميزانية المحدودة للمدفعجية قد تحول بينه وبين تحقيق رغبته، مما يصب في مصلحة ليفربول الذي يتحين الفرصة لإتمام التعاقد معه.

ولعب زياش (26 عاما) دورا رئيسيا في الطفرة التي حققها أياكس الموسم الماضي حيث توج بلقب الدوري الهولندي وكان قاب قوسين من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه خسر أمام توتنهام في نصف النهائي.

وأعلن المدير الرياضي لنادي "أياكس" مارك أوفرمارس مؤخرا أن اللاعب الدولي المغربي له الحرية في المغادرة بالانتقالات الصيفية إذا حصل النادي على 25 مليون جنيه إسترليني (نحو 31 مليون دولار).

والمبلغ المطلوب من أياكس يفوق نصف ميزانية الانتقالات الصيفية التي رصدها رئيس مدرب أرسنال إيمري والتي تبلغ 40 مليون جنيه إسترليني (نحو 50 مليون دولار)، وهو ما يمثل عقبة كبيرة أمام تحقيق رغبة زياش.

وقد يستغل ليفربول هذه العقبة ويظفر بالنجم المغربي الذي يسعى وراءه، حيث إن ميزانية بطل دوري أبطال أوروبا أكثر بكثير ويسعى إلى تدعيم صفوفه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي احتل وصافته بعد البطل مانشستر سيتي.

وساهم زياش بشكل فعال في انتصارات أياكس الذي انتقل إليه منذ ثلاث سنوات من أف سي توينتي، بتسجيله 21 هدفا مع 18 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات الموسم الماضي.

المصدر : الجزيرة,صن

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو