رياضة الجزيرة



سيطر خبر فوز منتخب مصر للناشئين ببطولة العالم لكرة اليد التي أقيمت في مقدونيا على مواقع التواصل في مصر، واحتلت الوسوم والكلمات التي لها علاقة بالبطولة أو بفوز المنتخب المراكز العشرة الأولى في الأكثر تداولا بمصر، وبينها "#رجال_اليد_أسياد_العالم"، و"منتخب الساجدين".

وكان منتخب "الفراعنة" أحرز لقب البطولة بعد فوزه 32-28 على ألمانيا في النهائي.

وكسرت مصر احتكار المنتخبات الأوروبية لقب البطولة التي أقيمت نسختها الأولى في 2005.

وهذه هي المرة الأولى التي تنال فيها مصر لقب البطولة، كما أنه اللقب العالمي الأول لكرة اليد المصرية منذ الفوز ببطولة العالم للشباب عام 1993 عندما أقيمت في القاهرة.

ويأتي اللقب بعد ثلاثة أسابيع من حصول مصر على المركز الثالث في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في إسبانيا.

وستعزز النتائج المذهلة للمنتخبين آمال الجماهير المصرية عندما تستضيف القاهرة بطولة العالم للرجال في يناير/كانون الثاني 2021.

كما توج لاعب الأهلي والمنتخب المصري أحمد هشام بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وكذلك فاز حارس الأهلي والمنتخب المصري بجائزة أفضل حارس في البطولة.

وغمرت السعادة والفرح والفخر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انهالت التعليقات والمباركات للمنتخب، الذي رفع "اسم مصر عاليا"، وتقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مهنئي منتخب بلاده، وأشاد بالأداء البطولي والرجولي لجميع أعضاء المنتخب المصري طوال مراحل البطولة، وكذلك القيادة المميزة للجهاز الفني؛ ليصبحوا نموذجا يحتذى به لقوة العزيمة والإصرار وتحقيق الانتصارات.

وهنأ أغلب لاعبي منتخب مصر لكرة القدم -الذي خرج من ثمن نهائي أمم أفريقيا الشهر الماضي- منتخب اليد، ووصفوا لاعبيه بأنهم أبطال، في حين قارن البعض بين إخفاق منتخب الكرة وإنجاز منتخب اليد.

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو