"أعداء الإسلام في الغرب" و"إرهاب حقيقي".. هكذا تفاعل أهل الرياضة مع مذبحة نيوزيلندا
رياضة الجزيرة



شكلت المذبحة التي استهدفت اليوم مسجدين في نيوزيلندا وخلفت 49 قتيلا وعشرات الجرحى حالة من الصدمة على مستوى العالم، مما دفع نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين وصفحات وحسابات مواقع التواصل الخاصة بالفرق للتفاعل والتضامن وإدانة هذا "الإرهاب الحقيقي".

وأعرب هؤلاء اللاعبون وهذه الفرق عن أسفهم وألمهم جراء ما حدث:

- النجم المصري السابق محمد أبو تريكة "رحم الله شهداء المسلمين بنيوزيلندا، والله يعجز اللسان عن التعبير عن مدى الحزن والألم، هذه الحادثة نتيجة خطاب كراهية غربي سمم العالم ضد الإسلام وأهله، هذا الفعل الجماعي من أعداء الإسلام في الغرب هو الذي أنتج هذه الوحشية، وهذا الإرهاب الحقيقي الذي ترون، الإسلام دين المحبة والتعايش".

نجم المنتخب النيوزلندي للركبي سوني بيل وليامز قال باكيا في فيديو نشره على حسابه في تويتر "سمعت للتو الأخبار، ولا أستطيع وصف ما أشعر به، أبعث دعائي إلى العائلات جميعا، أنا حزين جدا أن يحدث هذا في نيوزيلندا".

- الألماني مسعود أوزيل نجم فريق أرسنال "من المحزن للغاية أن نرى ما حدث في نيوزيلندا، أرسل حبي إلى الجميع هناك في كرايتس تشيرتش والأسر المتضررة".

- النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول "أخبار مروعة قادمة من نيوزيلندا.. تعازي إلى عائلات الضحايا البريئة الذين فقدوا أرواحهم في هذا العمل الشرير".

- نادي برشلونة: نعلن عن تضامننا الكامل وتعازينا مع ضحايا هجوم كرايتس تشيرتش.

- نادي ميلان: دعواتنا وتعازينا مع الضحايا وعائلاتهم وشعب نيوزيلندا.

كما نشرت نوادي دورتموند وباريس سان جيرمان وروما وإنترميلان ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وأرسنال، وليفربول، وتشلسي، وتوتنهام هوتسبور، وليستر سيتي، رسائل إدانة للهجوم على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.