تخطى منتخبي الإمارات والسعودية.. قفزة تاريخية للعنابي بتصنيف الفيفا
رياضة الجزيرة



قفز المنتخب القطري -المتوج بلقب كأس آسيا- إلى المركز الـ55 على العالم في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس. 
      
وتوج العنابي بلقب كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، مطلع الشهر الجاري عقب فوزه على المنتخب الياباني 3-1 في المباراة النهائية.
      
وقفز المنتخب القطري 38 مركزا دفعة واحدة، ليصل إلى أفضل مركز له منذ 1993 عقب تألقه اللافت للأنظار في البطولة التي أقيمت بالإمارات.
وكانت بطولة كأس آسيا الأخيرة هي السبب، تقريبا، في كافة التغييرات الملحوظة في أول تصنيف يصدره الفيفا في 2019.
      
ولم يكن المنتخب القطري هو الوحيد الذي صعد في التصنيف، حيث استطاع المنتخب الياباني، وصيف آسيا، أن يقفز 23 مركزا ليحتل المركز الـ23، كما قفز منتخب كوريا الجنوبية 15 مركزا ليحتل المركز الـ38 عالميا، كما صعد المنتخب الإماراتي 12 مركزا ليحتل المركز الـ67، في حين قفز المنتخب الأردني 12 مركزا ليحتل المركز الـ97، كما صعد المنتخب العراقي ثمانية مراكز ليحتل المركز الـ80 وصعد المنتخب الإيراني سبعة مراكز ليحتل المركز الثاني والعشرين، محافظا على صدارة التصنيف الآسيوي.
      
وظلت المراكز العشرة الأولى من دون أي تغيير حيث حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف، وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني ثم البرازيلي والكرواتي والإنجليزي والبرتغالي والأورغوياني والسويسري والإسباني والدانماركي.
      
وحافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف الأفريقي محتلا المركز الـ24 عالميا، يليه المنتخب التونسي في المركز الـ28 عالميا، ثم المغربي في المركز الـ43 عالميا.
وفي تصنيف المنتخبات الآسيوية، يتصدر منتخب إيران الترتيب، يليه منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والإمارات والسعودية.

المصدر : وكالات,مواقع التواصل الاجتماعي

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.