رياضة الجزيرة



سيطرت الفرق العربية على المسابقتين الأفريقيتين الأهم على صعيد الأندية في القارة الأفريقية، وذلك بتأهل أربعة فرق إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وآخرين إلى الكونفدرالية الأفريقية.

ويشهد نهائي أبطال أفريقيا كلاسيكو مغاربيا من العيار الثقيل بين فريقي: الترجي التونسي حامل اللقب، والوداد المغربي.

وتأهل الفريق التونسي -الذي يتواجد في نهائي المسابقة الأفريقية الأم للمرة الثامنة في تاريخه وتوج بلقبها ثلاث مرات في أعوام 1994 و2011 و2018- على حساب فريق مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

من ناحيته، سجل الوداد البيضاوي -الفائز بالبطولة عامي 1992 و2017- ظهوره الرابع في نهائي البطولة، على حساب صن داونز، 2-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

أما في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي -أو الكونفدرالية- التي تستعد لتتويج بطل جديد، فقد حجز فريق مغربي آخر هو نهضة بركان مكانه في النهائي، ويواجه الزمالك المصري.

وتأهل نهضة بركان المغربي إلى الدور النهائي بتغلبه على الصفاقسي التونسي 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
 
وللمرة الأولى في تاريخه، صعد نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعدما تغلب على غورماهيا بربع النهائي 7-1 في مجموع  مباراتي الذهاب والإياب من دور الثمانية.

أما الزمالك صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تتويجا بأبطال أفريقيا بخمسة ألقاب، فقد تجاوز بصعوبة النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف ليتأهل للمرة الأولى في تاريخ "القلعة البيضاء" العريق إلى نهائي البطولة الثانية من حيث الأهمية في أفريقيا.

وبهذا الفوز، ثأر الزمالك من خروجه على يد النجم من ذات الدور في نسخة 2015 من البطولة 4-5، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان الزمالك تأهل إلى الدور قبل النهائي بعد تغلبه على حسنية أغادير المغربي بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو