يقضي فترة أخرى بالسجن.. العريبي أمام المحكمة: لا تعيدوني إلى البحرين
رياضة الجزيرة



سيقضي لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي شهرين آخرين على الأقل بالسجن في تايلند بعد أن حددت محكمة هناك موعد الجلسة المقبلة للنظر في تسليمه إلى البحرين في أبريل/نيسان.

وفرّ العريبي وحصل على وضع لاجئ في أستراليا، وتعرض للاعتقال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في تايلند بسبب حكم صادر عليه في المنامة يقضي بسجنه عشر سنوات بزعم مشاركاته في أعمال تخريب.

وأثارت القضية مناشدات من رئيس وزراء أستراليا والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكي تطلق تايلند سراح العريبي وتعيده لأستراليا على أساس مخاوف من احتمال تعرضه للتعذيب في بلاده التي تسعى لتسلمه.

وكان السفير الأسترالي المكلف لدى تايلند ألان ماكينون في استقبال العريبي ودبلوماسيون من 13 دولة على الأقل لدى وصوله محكمة تايلندية اليوم الاثنين مرتديا زي السجن بلونه البني الفاتح ومكبل القدمين.

وقال اللاعب للصحفيين الحاضرين قبل دخوله قاعة المحكمة "لا ترسلوني إلى البحرين" وأوضح أنه سيواجه الاضطهاد والتعذيب إذا تم تسليمه.

وقالت محاميته نادتاسيري برجمان إن المحكمة أمهلت فريق الدفاع حتى الخامس من أبريل/نيسان لتقديم وثائق الاعتراض على تسليمه، وحددت 22 من الشهر نفسه موعدا لجلسة الاستماع الأولية للشهود وعرض الأدلة.

وأوضحت المحامية -في تصريح إلى رويترز اليوم- أن فريق الدفاع لا يساوره قلق بشأن القانون لأن لديه دليل يظهر أنه لا ينبغي إعادة اللاعب إلى البحرين.

وقال قائد فريق أستراليا السابق لكرة القدم كريج فوستر الذي يقوم بحملة في جميع أنحاء العالم لإطلاق العريبي والذي جاء إلى المحكمة أيضا "تايلند تعرضت للاستغلال من جانب البحرين بهذا الموقف".

وأضاف لرويترز "على رئيس وزراء تايلند ببساطة أن يتدخل ويقول إن ذلك الاتهام له دوافع سياسية وإن سمعة تايلند الدولية يلحق بها الضرر وإن العريبي يجب الإفراج عنه فورا".

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن العريبي تعرض للتعذيب على يد السلطات البحرينية بسبب أنشطة شقيقه السياسية خلال انتفاضة الربيع العربي عام 2011. وتنفي المنامة ذلك.

وأدين العريبي بتخريب مركز للشرطة، وحُكم عليه غيابيا بالسجن عشرة أعوام. لكنه ينفي ارتكاب أي مخالفات ويقول إنه كان يشارك في مباراة مذاعة تلفزيونيا في نفس وقت تخريب المركز.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.