رياضة الجزيرة



تونس أنهت البطولة بالمركز الرابع في المجموعة الثانية بأربع نقاط (رويترز)

انتهت المشاركة الـ 13 للمنتخب التونسي في بطولة العالم لكرة اليد، المقامة بنسختها الـ25 في فرنسا، عند الدور الأول رغم تحقيقه فوزه الأول الخميس على حساب جاره الأفريقي منتخب أنغولا 43-34 (الشوط الأول 23-16). 

وكان المنتخب التونسي الذي يشارك في فرنسا 2017 بعد أن حل وصيفا لبطولة أفريقيا العام الماضي، بحاجة إلى الفوز بمباراته الأخيرة من أجل الإبقاء على آمال التأهل إلى الدور الثاني، شرط فوز مقدونيا على أيسلندا في المباراة الأخرى للمجموعة الثانية.

غير أن أيسلندا تمكنت من الحصول على نقطة التعادل 27-27 (الشوط الاول 15-12) وحصلت على البطاقة الرابعة بفضل فارق الأهداف مع المنتخب التونسي (انتهت مواجهتهما المباشرة بالتعادل 22-22).

ولحقت أيسلندا بإسبانيا وسلوفينيا اللتين تتواجهان لاحقا على صدارة المجموعة، ومقدونيا التي رفعت رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة أمام منافستها. 

أما تونس -التي تألق في صفوفها خلال لقاء الخميس ضد أنغولا- أمين بنور بتسجيله عشرة أهداف، فأنهت البطولة في المركز الرابع في مجموعتها بأربع نقاط من فوز وتعادلين مقابل هزيمتين.

وتبقى أفضل نتيجة لتونس في البطولة العالمية حلولها رابعة عام 2005.

ومن جهة أخرى، أنهت أنغولا (ثالثة بطولة أفريقيا لعام 2016) مشاركتها في المركز الأخير دون نقاط.

تأهل روسيا
وفي المجموعة الأولى، ضمنت روسيا تأهلها وحصولها على المركز الثالث بفوزها على البرازيل 28-24 (الشوط الأول 14-15).

ورفعت روسيا رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام البرازيل صاحبة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى الدور الثاني.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو