هل هو موسم روزبرغ؟

German Formula One driver Nico Rosberg of Mercedes AMG GP reacts on the podium after winning the Japanese Formula One Grand Prix at the Suzuka Circuit in Suzuka, central Japan, 09 October 2016.
روزبرغ يقترب من تحقيق حلم انتظره طويلا (الأوروبية)

بات الألماني نيكو روزبرغ أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم عمل على تجسيده خلال السنوات العشر الماضية، ويستعد للتألق في السباقين المقبلين ليصبح ثالث سائق ألماني يتوج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 بعد مايكل شوماخر وسيباستيان فيتيل.

ويتقدم روزبرغ بفارق 33 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون زميله في مرسيدس قبل سباق جائزة أميركا الكبرى الذي يقام غدا الأحد في أوستن بولاية تكساس.

ومع إقامة سباق جائزة المكسيك الكبرى يوم الأحد من الأسبوع المقبل، فإن سائق مرسيدس قد يقطع شوطا كبيرا -وربما حاسما- باتجاه الفوز بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته داخل المضمار.

ولكن أوستن تحمل ذكريات جيدة بالنسبة لهاميلتون -الفائز بلقب بطولة العالم في العامين الماضيين- حيث توج بلقبه الثالث في بطولة العالم العام الماضي من خلال سباق أميركا، كما فاز بلقب السباق ثلاث مرات خلال أربع نسخ جرت في أوستن.

وقال روزبرغ "العام الماضي هذا السباق لم يسر بشكل رائع بالنسبة لي، لذا أتطلع إلى العودة إلى هناك، وتقديم أقصى ما لدي لتحقيق الوقت الأفضل".

وفي العام الماضي، اندفع هاميلتون من جانب سيارة روزبرغ خلال المنعطف الأول، في الوقت الذي كان فيه السائق الألماني متصدرا للسباق، مما سمح للسائق البريطاني في النهاية بالفوز بلقب السباق، الأمر الذي أثار غضب روزبرغ في النهاية.

ولكن هذه المرة يمتلك روزبرغ (31 عاما) مصيره بيده من أجل ارتداء قبعة الفوز في تكساس والقبعة المكسيكية التي يرتديها الفائز.

هاميلتون ينتظر تعثر روزبرغ للاحتفاظ باللقب لثالث موسم على التوالي (رويترز)
هاميلتون ينتظر تعثر روزبرغ للاحتفاظ باللقب لثالث موسم على التوالي (رويترز)

وإذا فاز روزبرغ بلقب السباقين التاليين وحل هاميلتون بعيدا عن المركز الثاني في أحد هذين السباقين، فإن اللقب سيكون من نصيب السائق الألماني، وحتى لو فاز هاميلتون بآخر أربع سباقات من الموسم، فإن روزبرغ يكفيه أن يحل في المركز الثاني في هذه السباقات ليكي يتوج رسميا باللقب.

ويتحتم على هاميلتون أن يعيد حساباته إذا أراد الحفاظ على أي فرصة له في حملة الدفاع عن لقب بطولة العالم.

وقال هاميلتون "لدينا أربعة سباقات متبقية علينا أن نستغلها على النحو الأمثل، وهذا ما أخطط لفعله"، وأضاف "الأمر يتعلق بالضغط في كل سباق بأقصى ما يمكن، والسعي للفوز في كل سباق ثم لنرى ما سيحدث".

وتوج روزبرغ بألقاب خمسة من آخر ستة سباقات، ومنذ هزيمته في سباق أميركا العام الماضي، فاز في 12 من أصل عشرين سباقا من سباقات الجائزة الكبرى.

وقال رئيس فريق مرسيدس توتو فولف إنه وبعد الفوز بلقب فئة الصانعين تحولت أولوية مرسيدس لمنح سائقيها أفضل فرصة ممكنة للفوز بالسباقات الأربعة المتبقية".

وتابع "اللقب ينحصر بشكل كبير بينهما، وهو أمر رائع بالنسبة للفريق، حيث سنشعر بالسعادة بصرف النظر عن النتيجة النهائية".

المصدر : الألمانية