الأولمبية الدولية تمدد العقوبات ضد روسيا

A Panasonic Corp logo and an Olympic symbol are seen as a kid walks past at Panasonic centre in Tokyo August 6, 2014. Robot porters and wearable translation devices are just some of the innovations Panasonic Corp would like to launch for the 2020 Tokyo Olympics, an event it hopes will earn it at least $1.5 billion. REUTERS/Yuya Shino (JAPAN - Tags: SPORT OLYMPICS BUSINESS)
اللجنة الأولمبية عاقبت روسيا عقب فضيحة تناول ممنهج للمنشطات (رويترز)

مددت اللجنة الأولمبية الدولية العقوبات التي فرضتها على روسيا في يوليو/تموز عقب نشر تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي أظهر وجود نظام لتناول المنشطات في روسيا بشكل واسع النطاق وبرعاية الدولة.

واتخذ المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية قرار التمديد قبل يومين من نشر متوقع لكامل التقرير الذي أعد بطلب من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، وحرم العديد من الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية في أغسطس/آب الماضي في ريو دي جانيرو.

وكانت اللجنة الأولمبية عقدت في 19 يوليو/تموز الماضي اجتماعا استثنائيا على خلفية فضيحة التناول الممنهج للمنشطات في روسيا بتواطؤ من مسؤولين رسميين وأجهزة أمنية.

واتخذ الاجتماع سلسلة عقوبات شملت حرمان مسؤولين روس من حضور أي مناسبات رياضية، كما حرمت روسيا من تنظيم أو رعاية أي حدث رياضي في روسيا، لا سيما الألعاب الأوروبية 2019، التي ترشحت روسيا لاستضافتها.

المصدر : الفرنسية