بولت يقهر غاتلين ويؤكد سيطرته بسباقات السرعة

BEIJING, CHINA - AUGUST 27: Usain Bolt of Jamaica celebrates after crossing the finish line to win gold in the Men's 200 metres final during day six of the 15th IAAF World Athletics Championships Beijing 2015 at Beijing National Stadium on August 27, 2015 in Beijing, China.
بولت أحرز اليوم ميداليته الذهبية العاشرة في تاريخ مشاركاته في بطولات العالم وألعاب القوى (غيتي)

تفوق العداء الجامايكي يوسين بولت مجددا على الأميركي جاستين غاتلين، وأحرز الميدالية الذهبية لسباق مئتي متر اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة  الصينية بكين.

وسجل بولت توقيتا قدره 19.55 ثانية، متقدما على غاتلين صاحب 19.74 ثانية، ونال الميدالية البرونزية الجنوب أفريقي أناسو جوبودوانا (19.87 ثانية).

وأكد العداء الجامايكي مرة جديدة أنه ملك سباقات السرعة، علما بأنه لم يخض غمار هذه البطولة بأفضل حالة بدنية له بعد إصابة في ظهره أبعدته عن المشاركة في عدد من البطولات.

وكان بولت قد توج بسباق مئة متر متفوقا على غاتلين نفسه وملحقا به الهزيمة الأولى في هذه المسافة منذ أغسطس/آب 2013.

والميدالية التي أحرزها اليوم بولت هي العاشرة من المعدن الأصفر في 11 سباقا خاضها في بطولة العالم والألعاب الأولمبية منذ عام 2008، ولم يخسر سوى مرة واحدة عندما تم استبعاده من سباق مئة متر لارتكابه خطأ في الانطلاق في بطولة العالم بدايغو في كوريا الجنوبية عام 2011.

تايلور ثاني أفضل رقم في تاريخ مسابقة الوثب الثلاثي (غيتي)
تايلور ثاني أفضل رقم في تاريخ مسابقة الوثب الثلاثي (غيتي)

من جانب آخر، توج الأميركي كريستيان تايلور بطلا لمسابقة الوثب الثلاثي، وسجل ثاني أفضل رقم في التاريخ بـ18.21 مترا بفارق ثماني سنتميترات عن الرقم القياسي العالمي المسجل باسم البريطاني جوناثان إدواردز ومقداره 18.29 مترا، والذي سجله في بطولة العالم بغوتبورغ عام 1995. ونال الفضية الكوبي بدرو بيتشاردو بفارق كبير (17.73 مترا) والبرونزية البرتغالي نلسون إيفورا (17.52 مترا).

وأحرزت العداءة الأميركية أليسون فيليكس ذهبية سباق أربعمئة متر، وقطعت مسافة السباق في 49.26 ثانية، وتقدمت على شوناي ميلر من باهاماس (49.67 ثانية)، والجامايكية شيريدا جاكسون (49.99 ثانية). ورفعت فيليكس رصيدها في بطولة العالم إلى تسعة ألقاب في سباقي مئتي متر وأربعمئة متر.

وكما كان متوقعا، توجت البولندية إنيتا فلودارتشيك بذهبية مسابقة رمي المطرقة وسجلت 80.85 مترا. ونالت الفضية الصينية وين جيو زهانغ بـ76.33 مترا، والبرونزية الفرنسية ألكسندرا تافرنييه بـ74.02 مترا.

عربيا، بلغت العداءة المغربية رباب عرافي نهائي سباق ثمانمئة متر، وحلت عرافي أولى في مجموعتها مسجلة 1.58.55 دقيقة، وهو أفضل رقم شخصي لها هذا الموسم. في المقابل، خرجت المغربية الأخرى مليكة عكاوي بحلولها سادسة في مجموعتها مسجلة 1.59.03 دقيقة.

المصدر : وكالات