الملاكم جوشوا بطلا للعالم في الوزن الثقيل

British boxer Anthony Joshua celebrates after winning against US boxer Charles Martin during their World IBF Heavyweight title fight at the 02 Arena in Dockland's London, Britain, 09 April 2016.
جوشوا هو ثاني بريطاني يحرز بطولة العالم للوزن الثقيل بعد فيري (الأوروبية)

أصبح أنطوني جوشوا ثاني بريطاني يحرز بطولة العالم للملاكمة في الوزن الثقيل "الاتحاد الدولي للملاكمة" عندما انتزع اللقب من الأميركي تشارلز مارتن بالضربة الفنية القاضية من الجولة الثانية في لندن.

وأسقط جوشوا منافسه أرضا مرتين في الجولة الثانية بضربات قوية بقبضته اليمنى قبل أن يعلن الحكم فوزه بالنزال.

وهذا هو خامس أسرع فوز على أحد ألقاب بطولة العالم للوزن الثقيل.

كما أن جوشوا أصبح ثاني ملاكم بريطاني يحرز اللقب العالمي للوزن الثقيل بعد تايسون فوري، حسب تصنيفي الجمعية العالمية والمنظمة العالمية للملاكمة.

وتوج جوشوا -حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012- بلقبه العالمي الأول في مباراته الـ16 فقط على الصعيد الاحترافي.

وسيخوض فوري مباراة ثأرية مع الأوكراني فلاديمير كليتشكو في التاسع من يوليو/تموز المقبل بمدينة مانشستر.

وكان كليتشكو (أربعون عاما) -المقيم في مدينة هامبورغ الألمانية- خسر خلافا لكل التوقعات ألقابه في التصنيفين السابقين وتصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة بالنقاط أمام فوري في الـ28 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في دوسلدورف الألمانية، وكانت خسارته الأولى منذ أكثر من عشر سنوات.

وجرد فوري (27 عاما) المتحدر من مانشستر من حزام الاتحاد الدولي بعد رفضه مواجهة أوكراني آخر هو فياتشيسلاف غلازكوف المتحدي الرسمي له، مفضلا نزال كليتشكو، فعاد الحزام إلى الأميركي مارتن الفائز على غلازكوف الذي أصيب في ركبته خلال المباراة بينهما في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : الفرنسية