ألمانيا تختار هامبورغ للتقدم لاستضافة أولمبياد 2024

General view of the harbour of Hamburg with construction site of the Philharmonic Hall and Harbour City, September 23, 2012. Berlin, which staged the Games in 1936, and Hamburg are battling for the green light from the German sports authorities to launch a bid for the 2024 or 2028 summer Olympics. The German Olympic Sports Confederation (DOSB) on March 10 presents the findings of polls taken in Berlin and Hamburg which of the two cities is more favourable to host the 2024 Games, provided Germany is the winner. The DOSB will announce their preference on March 16. Picture taken September 23, 2012. REUTERS/Fabian Bimmer (GERMANY - Tags: OLYMPICS SPORT)
فكرة استضافة هامبورغ للأولمبياد ترتكز على كونها مدينة تحاط أغلبية أراضيها بالمياه (رويترز)

أصبحت مدينة هامبورغ رسميا ممثلة لألمانيا في السباق على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2024 بعد أن وافق أعضاء اللجنة الأولمبية الألمانية وبالإجماع على توصية بذلك من مجلس إدارتها اليوم السبت.

وبهذا تفوقت هامبورغ في السباق على برلين بعدما أوصى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الألمانية باعتماد هامبورغ -وهي ميناء يقع في شمال البلاد- للتقدم ممثلة لألمانيا لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام إثر تفوقها على العاصمة في الدعم الشعبي المحلي.

وخاطب رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية ألفونس هورمان أعضاء اللجنة قائلا "نحن متحدون في رغبتنا باستضافة الأولمبياد، نستطيع ونريد أن نصبح مثالا يحتذى به في وضع مفهوم جديد للألعاب الأولمبية وأولمبياد أصحاب الاحتياجات الخاصة مستقبلا".

وتقدمت بوسطن الأميركية وروما عاصمة إيطاليا بالفعل بطلبيهما لاستضافة أولمبياد 2024 الصيفي، كما يتوقع أن تتقدم مدن أخرى، من بينها باريس والدوحة وإسطنبول وباكو.

ويغلق باب التقدم لاستضافة الدورة الصيفية في 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

وسيتعين على هامبورغ إجراء استفتاء محلي بحلول سبتمبر/أيلول المقبل حتى لا تواجه أي معارضة كبيرة خلال الحملة للفوز بالاستضافة والتي تستمر لعامين قبل أن تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية قرارها بهذا الصدد في 2017.

وترتكز فكرة استضافة هامبورغ للأولمبياد على كونها مدينة تحاط أغلبية أراضيها بالمياه.

وكانت ألمانيا استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية آخر مرة بميونيخ في 1972.

المصدر : رويترز