تصعيد روسي ضد وكالة مكافحة المنشطات

Russian Sports Minister Vitaly Mutko speaks during press conference after the Executive Committee meeting of the Russian Football Union in Moscow, Russia, 23 July 2016.

ألمح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو إلى أن بلاده ستقوم بوقف مدفوعاتها للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) إذا لم تتم إعادة إدراج وكالة مكافحة المنشطات الروسية.

ونقلت وكالة "آر سبورت" للأنباء الرياضية الروسية تصريحات موتكو التي تحدث خلالها عن إسهامات روسيا لوادا، حيث قال "إذا لم يتم السماح لمؤسستنا باستئناف أنشطتها في وقت قريب، فليس هناك جدوى من تحملنا النفقات".

وتحصل وادا على التمويل اللازم لها من خلال إسهامات حكومات الدول الأعضاء، ووفقا لحسابات الوكالة، دفعت موسكو أربعمئة ألف دولار عام 2014.

وعُلقت أنشطة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عقب الكشف عن ممارستها انتهاكات جسيمة ومنهجية في مجال الكشف عن المنشطات للرياضيين الروس.

يذكر أن وادا قررت الثلاثاء الماضي السماح للوكالة الصينية لمكافحة المنشطات باستئناف عملها الذي كان معلقا منذ أبريل/نيسان الماضي بسبب عدم المطابقة مع المعايير الدولية للمختبرات.

المصدر : الألمانية