مصر تحقق ثاني فوز بمونديال اليد

Men's Handball - Bahrain v Egypt - 2017 Men's World Championship Main Round - Group D - Accor HotelsArena in Bercy, Paris, France - 16/01/17 - Eslam Issa of Egypt and Ali Merza Salman of Bahrain in action. REUTERS/Gonzalo Fuentes
المنتخب المصري استعاد التوازن بعد الهزيمة أمام الدانمارك (رويترز)

استعاد منتخب مصر لكرة اليد اتزانه في بطولة العالم الـ 25 المقامة حاليا في فرنسا، وانتزع فوزا غاليا 31-29 على نظيره البحريني يوم الاثنين في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

ورغم الفارق في الخبرة بين الفريقين، كان المنتخب البحريني ندا قويا لنظيره المصري في العديد من فترات المباراة بل وتقدم عليه في بعض الفترات.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه 17-15 ثم حافظ على انتصاره بالشوط الثاني ليحسم اللقاء لصالحه، ويستعيد اتزانه بعد الهزيمة 28-35 أمام نظيره الدانماركي في المباراة الماضية. علما بأنه افتتح مشاركته بالبطولة بالفوز على نظيره القطري 22-20.

ومني المنتخب البحريني -الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية- بهزيمته الثالثة على التوالي في البطولة بعدما خسر أمام السويد 16-33 وأمام قطر 22-32.

وبرز في صفوف مصر يحيى الديرة بتسجيله ستة أهداف، إلى جانب إسلام عيسى وأحمد خيري ومحمد سند بخمسة أهداف لكل منهم، بينما كان مهدي سعد الأفضل في صفوف البحرين بتسجيله ستة أهداف إلى جانب كميل محفوظ وبلال بشام بخمسة لكل منهما.

وفي المجموعة الأولى، ضمنت سلوفينيا بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي بتحقيقها فوزها الثالث على التوالي، وجاء على حساب مقدونيا 29-22، بينما حققت المجر فوزها الأول على حساب تشيلي 34-29 بالمجموعة الثالثة.

المصدر : وكالات