القطري برشم يفوز بجائزة أفضل رياضي في العالم

of Qatar poses with his trophy for the Male World Athletes of the Year 2017 Award during the IAAF Athletes of the Year Award Ceremony in Monaco, 24 November 2017. EPA-EFE/SEBASTIEN NOGIER

فاز لاعب الوثب الطويل القطري معتز عيسى برشم أمس الجمعة بجائزة أفضل رياضي في العالم ليكون أول آسيوي يفوز بهذه الجائزة، في حين فازت البلجيكية نافيساتو ثيام بجائزة أفضل رياضية.

ولم يخسر برشم طوال العام وفاز بأول لقب له في بطولة العالم في لندن ليحصل على الجائزة التي أعلنت خلال احتفال أقيم بمونت كارلو في إمارة موناكو الفرنسية.

وتوج اللاعب بالجائزة في حضور الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو والرئيس الفخري للاتحاد الدولي لألعاب القوى ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ونائبه الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري.

وحصد اللاعب القطري صدارة سلسلة الدوري الماسي للمحترفين لمسابقات الوثب العالي، والتي نال لقبها بجدارة بتحقيق العلامة الكاملة، إلى جانب تخطيه ارتفاع 2.40 متر في بطولتين، مؤكدا تفوقه في ظل حصده خلال العام الجاري ثلاث جوائز تقديرية هي الأفضل عربيا وآسيويا وقطريا.

وتفوق برشم على كل من العداء الجنوب أفريقي وايد فان نيكيرك بطل العالم وحامل الرقم القياسي العالمي في سباق أربعمئة متر (43.03 ثانية)، والعداء البريطاني مو فرح صاحب ذهبية سباق عشرة آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى بلندن الصيف الماضي (وفضية خمسة آلاف متر).

وتم اختيار المرشحين الثلاثة في فئتي الرجال والسيدات بين لائحة من عشرة رياضيين عقب تصويت قام به أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى والجمهور وأسرة أم الألعاب.

المصدر : وكالات