السعودية تطلق برنامجا لدعم رياضيي النخبة

صورة من حفل إطلاق برنامج "رياضيي النخبة" نشرت عبر حساب اللجنة الأولمبية السعودية في تويتر
صورة من حفل إطلاق برنامج "رياضيي النخبة" نشرت عبر حساب اللجنة الأولمبية السعودية في تويتر

أطلقت اللجنة الأولمبية السعودية برنامج "رياضيي النخبة" تحت شعار "عازمون على الفوز"، وذلك بهدف تجهيز الرياضيين السعوديين للمنافسة على حصد الميداليات الأولمبية والآسيوية في مختلف الألعاب الرياضية.

وحضر مراسم إطلاق البرنامج رئيس هيئة الرياضة الأمير عبد الله بن مساعد الذي أكد أن الهدف الرئيسي للسعودية هو الوصول إلى تحقيق 80 ميدالية في المنافسات القارية والدولية بحلول 2020.

وأوضح لؤي ناظر نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية أثناء حفل إطلاق البرنامج بالرياض أن الحكومة السعودية أقرت ميزانية تقدر بـ1.9 مليار ريال سعودي (نحو نصف مليار دولار) لبناء أربع قرى أولمبية في مناطق سعودية مختلفة.

ويعتمد البرنامج على التوقيع مع رياضيي النخبة ورعايتهم وظيفيا وماليا بالشكل الذي يؤدي لتحقيقهم الميداليات الأولمبية ومنافساتهم للدول القوية.

واستعرض لؤي ناظر في كلمته التعريفية بالبرنامج جميع عناصر التخطيط لنجاحه، موضحا المقابل المالي الذي سيحصل عليه كل رياضي يحقق ميداليات في البطولات الخارجية القارية والأولمبية، حيث سيحصل كل رياضي يحقق ميدالية ذهبية أولمبية على 1.5 مليون ريال (نحو 400 ألف دولار) بينما يحصل صاحب الميدالية الفضية على مليون ريال (نحو 266 ألف دولار) مقابل نصف مليون ريال (نحو 133 ألف دولار) لصاحب الميدالية البرونزية.

المصدر : وكالات