رياضة الجزيرة



أكبر مباريات الملاكمة تأتي فقط عندما تندمج المنافسة مع قوة النجوم والقصة والصراعات التي تتجاوز الرياضة إلى زوايا بعيدة عن المجتمع.

ويواجه الأميركي فلويد مايويذر جونيور الذي لم يتعرض لأي هزيمة، وبطل الفنون القتالية المختلطة الإيرلندي كونور ماكغريغور، في نزال سيجمع بينهما فجر الأحد (بتوقيت مكة المكرمة) في لاس فيغاس سيصبح هو الأغلى في تاريخ الملاكمة.

المروجون لجؤوا إلى إطلاق أسماء مختلفة على هذا النزال في عملية التسويق مثل "صراع المال".

وفقا للمعاير التقليدية، فإن ماكغريغور ليس أمامه أي فرصة للفوز، نظرا لأن مايويذر الذي فاز في 49 نزالا (26 منها بالضربة القاضية) دون أن يتعرض لأي هزيمة، يعتبر هو الأعظم بين كل أبناء جيله، بينما بطل الفنون القتالية المختلطة -الذي خسر ثلاثة نزالات من 24- لم يسبق له ممارسة الملاكمة على المستوى الاحترافي وركز خلال مسيرته على رياضات كيك بوكسينغ والمصارعة.

مايويذر الذي أعلن اعتزاله في سبتمبر/أيلول 2015، قال إن مواجهة ماكغريغور سيكون آخر نزال رسمي له.


وبات مايويذر الملاكم الأثرى على الإطلاق بعد فوزه على الأيقونة المكسيكي الأميركي أوسكار دي لا هويا في 2007، في نزال تابعه مليونان وأربعمئة ألف مشجع عبر القنوات المشفرة.

هذا الرقم القياسي ظل قائما حتى 2015 بعد أن تجاوز النزال الذي تأجل مرات عدة بين ماني باكياو ومايويذر حاجز الأربعة ملايين و600 ألف مشاهد عبر الشاشات المشفرة.

ويرى كيفين لولي الصحفي بشبكة "ياهو سبورتس" أنه كان من الأجدر بالنسبة لماكغريغور أن يواجه منافسا له في الفنون القتالية المختلطة بدلا من مواجهة رجل لا يمكنه قهره".

وأوضح لولي "يمكن حصد أكثر من 500 مليون دولار من حقوق البث فقط".

وأضاف "هناك فرصة لتجاوز حاجز الأربعة ملايين و600 ألف مشاهد، وتسجيل رقم قياسي جديد، قد يتجاوز النزال حاجز خمسة ملايين مشاهد، لا أصدق ما أقوله".


النزال يشهد الكثير من المتناقضات، مايويذر (40 عاما) خاض سبع مباريات فقط في آخر ستة أعوام، بينما ماكغريغور (29 عاما) في أوج قوته الجسدية وقد خاض ثمان مباريات في آخر ثلاثة أعوام.

مايويذر الفائز بالميدالية البرونزية في أولمبياد 1996، صاحب اليد اليمنى القوية الذي يشتهر بالضربات القوية بمرفقه، يخسر عادة الجولة الأولى من أي نزال يخوضه حيث يكون في مرحلة دراسة خصمه لمعرفة أوجه القوة والضعف لديه.

وفي المقابل فإن ماكغريغور يلجأ إلى الضغط على منافسيه عبر الهجوم الدقيق معتمدا على يده اليسرى القوية، لكنه سيكون محروما من أسلحته الفتاكة والتي تتضمن الركلات والضرب بالكوع والركبة، وسيحاول أن يفرض هيمنته على منافسه من خلال تسديد اللكمات من مسافات وزوايا غير تقليدية سواء من مسافة قريبة أو بعيدة.


ومن المتوقع أن يحصل مايويذر على مئة مليون دولار نظير مشاركته في هذه المواجهة الموعودة مقابل 75 مليونا لماكغريغور.

وصنع المجلس العالمي للملاكمة (WBC) حزاما خاصا للمواجهة مكونا من 3360 قطعة ألماس، وستمئة قطعة ياقوت وثلاثمئة قطعة زمرد، و1.5 كيلوغرام من الذهب ومصنوع من جلد التمساح.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو