منتخب قطر بنهائي أمم آسيا لكرة اليد

PARIS, FRANCE - JANUARY 22: Players of Qatar celebrate after the 25th IHF Men's World Championship 2017 Round of 16 match between Germany and Qatar at Accorhotels Arena on January 22, 2017 in Paris, France. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية الـ18 للرجال المقامة في كوريا الجنوبية حاليا والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدانمارك العام المقبل وذلك بعد فوزه الكبير اليوم على المنتخب الكوري الجنوبي 32-21 ضمن الدور قبل النهائي من البطولة.

وبذلك أصبح العنابي على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي بعد عامي 2014 و2016.     

وقدم المنتخب القطري عرضا قويا تفوق به على المنتخب الكوري الجنوبي على أرضه وبين جماهيره باستثناء الدقائق العشر الأولى التي كانت متكافئة نوعا ما وتكرر فيها التعادل أكثر من مرة، فقد سجل العنابي أفضلية كبيرة على منافسه حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بفارق 6 أهداف (14-8) واستمر على تفوقه في الشوط الثاني في ظل الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي ليبتعد أكثر في النتيجة حتى انتهت المباراة بفوزه بفارق 11 هدفا بواقع 32-21. 

وقد فاز حارس المنتخب القطري دانيال ساريتش بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد المستوى المميز الذي قدمه وتصديه للعديد من الكرات الكورية المحققة وهو ما ساهم بالتالي في فوز العنابي.    

يشار إلى أن منتخب قطر كان قد تأهل إلى بطولة العالم القادمة في ألمانيا والدانمارك باعتبار أن المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي ضمنت صعودها إلى بطولة العالم، حيث أسهم بلوغ العنابي الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا العام الماضي في منح قارة آسيا مقعدا رابعا في النسخة المقبلة.

المصدر : وكالات