بالفيديو.. الإيمان بالله ورسوله جمع نور محمدوف ومحمد علي كلاي

المقاتل الداغستاني نور محمدوف (مواقع التواصل)

مرفقا بعبارة "الحمد الله"، نشر المقاتل الداغستاني نور محمودف مقطع فيديو يمزج مشاهد من كواليس فوزه على ماكغريغور مطلع الشهر الجاري وتصريحات لأسطورة الملاكمة محمد علي كلاي بعد فوزه بنزال القرن على جورج فورمان.

وكان الراحل محمد علي قال بعد نزاله ضد فورمان عام 1974، إن "الله هو الإله ومحمد عبده ورسوله وأنا مؤمن بهما، واستطعت أن أتجاوز بفضل إيماني هذا الضغوط التي مورست عليّ طيلة الفترة التي سبقت النزال وجعلتها ليلة سهلة، وأطحت بفورمان لأن الله يمتلك القوى الأعظم وإذا أمنت به لا شيء يمكن أن يقف بوجهك حتى جورج فورمان بدا كطفل في النزال، النزال لم يكن متقاربا".

View this post on Instagram

#Alhamdulillah

A post shared by Khabib Nurmagomedov (@khabib_nurmagomedov) on



وأراد نور محمدوف إرسال الرسالة نفسها من خلال هذا الفيديو، وهي أن إيمانه بالله ورسوله جعله يتخطى الصعاب ويهزم ماكغريغور -الذي استفزه كثيرا وحاول السخرية منه ومن دينه وبلاده- ويحافظ على لقبه بطلا للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة (يو في سي).

وللمصادفة ، فإن محمد علي هزم فورمان في الجولة التاسعة وكان مسيطرا بشكل كامل على النزال، وهذا ما حصل مع حبيب الذي قضى على ماكغريغور في أربع جولات وكان فوزا أسهل مما كان أكثر المتشائمين من جمهور ماكغريغور يتوقعه.

وخُتم الفيديو بكلام محمد علي "أقول لكل من ينتقدني اصمتوا، أنا أفضل ملاكم على مدار التاريخ، لم أهزم حتى الآن، ولا تقولوا إنني سأهزم".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي