هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



أثار المصارع الروسي حبيب نور محمدوف عاصفة من الجدل عبر وسائل الإعلام الغربية بسبب تصريح أدلى به خلال زيارته إلى السعودية.

وخلال مشاركته في جلسة حوارية نظمتها مؤسسة مسك في العاصمة السعودية الرياض، تلقى نور محمدوف سؤالا من إحدى المشاركات طالبته بتقديم نصائح للفتيات الراغبات في احتراف الرياضات القتالية.

ورد المقاتل الروسي على الفتاة بالقول "لدي نصيحة جيدة للمرأة، كوني مقاتلة في بيتك"، كما قال إنه ينصح النساء بأن يقاتلن أزواجهن.

وفي حين تلقى نور محمدوف تصفيقات وهتافات من الحاضرين في القاعة، أثارت تصريحاته غضب وسائل الإعلام الغربية التي اتهمته بتبني خطاب معادٍ للنساء.

وعبر عدد من معجبات المقاتل الروسي عن غضبهن من التصريحات الجديدة وهاجمن موقف نور محمدوف من النساء.

وأعادت وسائل إعلام غربية التذكير بمواقف أخرى للمقاتل الروسي اعتبرتها مخالفة لمبادئ حرية التعبير.

يذكر أن المصارع الروسي يحرص على إبراز تمسكه بالدين الإسلامي والحرص على أداء شعائره.

وحقق نور محمدوف فوزا تاريخيا على منافسه الإيرلندي كونور ماكغريغور وتوج بلقب بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة (يو أف سي) في 6 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

قطر تفوز وتونس تتعادل والسعودية تنهزم بمونديال اليد

ماهر عدنان قنديل

عربيًا، يبدو المنتخب القطري والمصري في أفضل رواق.. المنتخب القطري يستطيع أن يذهب بعيدًا في البطولة، والخبرة المكتسبة في بطولة 2015 حين وصل للنهائي والتي اكتسبها أيضًا من المشاركة في الأولمبياد الماضي ستساعده على ذلك.. المنتخب المصري تحسن كثيرًا بعد سنوات عجاف وكأنه في طريقه لإحياء انجاز 2001 عندما وصل للنصف النهائي في البطولة التي نظمت في فرنسا كذلك..