دفاعا عن "السترات الصفراء".. بطل ملاكمة يواجه الشرطة الفرنسية
رياضة الجزيرة



الملاكم الفرنسي ديتينغر (يمين) بالمعطف الأسود أثناء هجومه على الشرطي (رويترز)

انتشر على مواقع التواصل مقطع مصور يظهر فيه أحد المحتجين من السترات الصفراء وهو يوجه لكمات متتالية بطريقة احترافية لأحد رجال الشرطة الفرنسية، وتبين بعدها أن المعتدي هو بطل الملاكمة الفرنسي السابق كريستوف ديتينغر؛ مما دفع الشرطة الفرنسية إلى إصدار مذكرة توقيف بحقه.

وأسفرت لكمات البطل السابق على جسر ليوبولد-سيدار سنغور في باريس عن إصابة الشرطي الذي لم يستطع الدفاع عن نفسه أمام الضربات المتتالية، رغم ارتدائه خوذة وملابس مدرعة لحمايته، وإمساكه بهراوة في يده.

وغرد الحساب الرسمي للشرطة الفرنسية على تويتر بنشر صورة الملاكم وهو يعتدي على الشرطي، مشيرة إلى أنه كان ملاكماً سابقاً، مع تعليق "سيدي، أنت الذي ضربت زميلاً شرطياً.. تم التعرف عليك. وكملاكم، أنت لا تحترم على ما يبدو القواعد، سنقوم بتعليمك قواعد القانون الجنائي".

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن ديتينغر لم ينم في منزله خوفا من القبض عليه بعد التعرف على شخصيته، وتحرير مذكرة توقيف بحقه، إلا أنه قام بتسليم نفسه للشرطة أمس الاثنين بعد أن لجأ لاستشارة أحد المحامين.

ويتمتع ديتينغر (37 عامًا) بقوام رياضي، حيث يبلغ طوله 1.92 متر، وكان بطلا لفرنسا للوزن الخفيف (أقل من تسعين كيلو جرامًا) في عامي 2007 و2008.

المصدر : الصحافة الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو