وقفت احتراما للسلام البحريني.. الجماهير القطرية تنتصر لقيم الرياضة

Oct 4, 2019; Doha; Qatar; Women's 400m gold medalist Salwa Eid Naser (BRN), center, poses with silver medalist Shaunae Miller-Uibo (BAH), left, and bronze medalist Shericka Jackson (JAM) during the IAAF World Athletics Championships at Khalifa International Stadium. Mandatory Credit: Kirby Lee-USA TODAY Sports
محمد السيد-الجزيرة نت

رسمت الجماهير القطرية لوحةً جميلة في ملعب خليفة الدولي حين وقفت احتراما لعزف السلام البحريني خلال تتويج العداءة سلوى عيد ناصر بذهبية 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى الجارية في الدوحة.

الجماهير القطرية لم تر غضاضة في هذا الأمر وسمت بالرياضة وأخلاقها بعيدا عن اختلافات السياسة، رغم الحصار الذي تتعرض له بلدهم من جارتها البحرين بجانب السعودية والإمارات ومصر.

وتفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع اللقطة الرياضية التي نالت الإعجاب والإشادة من الجميع، في ظل وعي قطري بالثوابت والقيم الأخلاقية وعدم الانجرار إلى مبادلة الإساءة بمثلها.

وعلق المواطن القطري تميم طلال منصور على هذه الحادثة بالقول إن الشعوب ليس لها علاقة بالسياسة، وأن الرياضة دائما تكون السبب في جمع الشعوب وليس لزيادة العداوة.

ويضيف تميم للجزيرة نت الذي كان حاضرا في المدرجات إن "شعب قطر محترم وتربى على ألا يرد الإساءة، خاصة أننا أخوة نجتمع على دين واحد ونعيش في منطقة واحدة".

تميم الذي لم يتخط الخامسة عشر من عمره، أظهر ثقافة ووعيا افتقد إليه الآخرون الذين زجوا كل مكونات المجتمع في خلاف سياسي، ويرى أن ما يحدث منذ عامين يضر الصورة المثالية للمسلمين بصفة عامة وللمواطن الخليجي والعربي بصفة خاصة.

وكانت العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر قد فازت بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر للسيدات بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 48.14 ثانية، متفوقة على العداءة شوني ميلر ويبو من جزر الباهاما -صاحبة ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016- والتي سجلت زمنا قدره 48.37 ثانية، في حين احتلت العداءة الجامايكية شيريكا جاكسون المركز الثالث بعدما سجلت زمنا قدره 49.47 ثانية.

المصدر : الجزيرة