القطري معتز برشم أفضل رياضي عربي

برشم يملك ثاني أفضل قفزة في التاريخ وقدرها 2.43 م
قفزة برشم التي فاز بها بذهبية بطولة العالم في الدوحة (الجزيرة)

فاز البطل العالمي والأولمبي معتز عيسى برشم بجائزة صحيفة "آس" الإسبانية كأفضل رياضي عربي لعام 2019، وذلك بعد تتويجه بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها قطر مؤخرا.

وذكرت الصحيفة الإسبانية في تقرير لها عن البطل القطري أن برشم المتخصص في ألعاب القوى يطلقون عليه في قطر لقب "الطائر المرتفع"، ويتميز بشخصية محبة للمغامرة، وأنه إحدى ثمرات أكاديمية أسباير التي تحظى برعاية كبيرة في قطر.

وأشارت الصحيفة إلى حصول برشم على ميداليتين أولمبيتين، الأولى كانت برونزية في لندن عام 2012 والثانية فضية في ريو 2016، كما توج بلقب بطولة العالم مرتين متتاليتين، الأولى في بطولة العالم بلندن 2017 واحتفظ باللقب في الدوحة 2019.

‪تتويج برشم في الدوحة الأغلى في مسيرته‬ (الجزيرة)
‪تتويج برشم في الدوحة الأغلى في مسيرته‬ (الجزيرة)

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشم دخل التحدي مع نفسه خلال بطولة الدوحة 2019 بعد تعافيه من الإصابة بكسر في الكاحل تسبب في غيابه عن الملاعب لأشهر، قبل أن يعود مطلع العام الجاري من دون أن يخوض الكثير من المنافسات مما كان يمثل تحديا كبيرا له.

وفي بطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019)، وأمام جمهور غفير احتشد في ملعب خليفة الدولي لمساندته فاجأ برشم الجميع ونجح في تخطي جميع منافسيه وانتزع الميدالية الذهبية والمركز الأول للوثب العالي، ليحتفظ بلقبه مسجلا 2.37 متر.

وكشف برشم بعد إحرازه الذهبية أنه لم يكن في كامل لياقته البدنية، ولكنه عندما دخل أرض الملعب وشاهد الجميع يهتفون له ويساندوه شعر بحماسه كبيرة، مما جعله يتفوق على نفسه ويحقق اللقب الذي وصفه بالأغلى في حياته الرياضية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)