نزال الملايين وألقاب العالم بالملاكمة.. رويز يرفض مواجهة جوشوا في السعودية

NEW YORK, NEW YORK - JUNE 01: Andy Ruiz Jr punches Anthony Joshua after their IBF/WBA/WBO heavyweight title fight at Madison Square Garden on June 01, 2019 in New York City. Al Bello/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
لكمات رويز القوية تسببت في هزيمة جوشوا بعد أن سقط أكثر من مرة على الأرض (الفرنسية)

طالب بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة آندي رويز بخوض نزال الإعادة أمام البريطاني أنطوني جوشوا في ديسمبر/كانون الأول المقبل، في نيويورك بدلا من السعودية.

وفي المقابل، هدد مروج مباريات جوشوا إيدي هيرن، الذي أعلن الأسبوع الجاري أن نزال الإعادة سيقام في الدرعية بالقرب من العاصمة السعودية الرياض، باتخاذ إجراءات قانونية في حال رفض الملاكم المكسيكي الأميركي الالتزام بالمنصوص عليه بخصوص المباراة.

وقال رويز، الذي توج بألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية إثر فوزه على جوشوا في نيويورك في يونيو/حزيران الماضي، لشبكة "إي أس بي أن" المكسيكية "لم أوقع على أي شيء بعد. ما زلنا نتفاوض بشأن كل شيء".

جوشوا سقط مرات عدة حتى أعلنت هزيمته أمام رويز (الفرنسية)
جوشوا سقط مرات عدة حتى أعلنت هزيمته أمام رويز (الفرنسية)

وأضاف "يريدون أن يكون النزال هناك (في السعودية) لكن علينا أن نرى أين نتفاوض مع فريقي المعاون. أود أن أخوض النزال في نيويورك مرة أخرى حيث تغلبت عليه".

وتابع رويز "أمنحه الفرصة لمحاولة هزيمتي وإذا أراد الأحزمة التي أمتلكها، عليه أن يفعل ذلك هناك (في نيويورك)".

ورفض هيرن طلب رويز أو الحديث عن أي نزال بعيدا عن منطقة الشرق الأوسط، وقال لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "تم توقيع عقد إعادة النزال قبل المباراة الأولى. وقد وقع الملاكمان في الوقت نفسه ولا يوجد عقد آخر".

وأضاف بلهجة التهديد، "علينا أن نبلغه (رويز) بالتوقيت والتاريخ ومكان النزال وهذا ما حدث. خياره أن يخوض معركة قانونية قد تمنعه من الملاكمة سنوات أو الدفاع عن ألقابه والحصول على كثير من المال أمام منافس تغلب عليه بالفعل. لا يوجد شك في أنه سيخوض النزال".

المصدر : رويترز