كيف أثر الفيروس الغامض على أولمبياد طوكيو؟

TOKYO, JAPAN - JANUARY 21: A monument in honor of Olympic founder Baron Pierre de Coubertin alongside the Olympic rings are seen outside the New National Stadium in Tokyo on January 21, 2020 in Tokyo, Japan. (Photo by Clive Rose/Getty Images)

ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء اليوم الأربعاء أن تصفيات آسيا والأوقيانوس في الملاكمة المؤهلة لأولمبياد 2020، التي كان من المنتظر إقامتها في مدينة ووهان الصينية الشهر المقبل أُلغيت بسبب مخاوف تتعلق بتفشي فيروس غامض جديد من سلالة كورونا.

وكانت استعدادات الملاكمة للألعاب الأولمبية تأثرت بالفعل بعدما قررت اللجنة الأولمبية الدولية في يونيو/حزيران الماضي الإشراف على المسابقة، وأوقفت الاتحاد الدولي للملاكمة بسبب مسائل تتعلق بشؤونه المالية والحوكمة.

وشكلت اللجنة الأولمبية الدولية مجموعة عمل بقيادة موريناري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز من أجل تنظيم مسابقات الملاكمة.

وقال مسؤولون صينيون إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في الصين ارتفع إلى تسع اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى 440 حالة إصابة مؤكدة، في حين زادت السلطات جهودها للسيطرة على تفشي الفيروس عن طريق التحذير من التجمعات العامة في إقليم هوبي.

المصدر : وكالات