هاري كين يتفوق على ميسي ورونالدو

LONDON, ENGLAND - DECEMBER 26: Harry Kane of Tottenham Hotspur celebrates after scoring his sides fifth goal during the Premier League match between Tottenham Hotspur and Southampton at Wembley Stadium on December 26, 2017 in London, England. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)
كين سجل ثلاثية للمرة الثانية في أقل من أسبوع (غيتي)

سجل المهاجم الإنجليزي هاري كين ثلاثية لفريقه توتنهام اليوم الثلاثاء وبات أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في عام 2017، كما حطم رقما قياسيا صمد 22 عاما ويتعلق بعدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سنة واحدة.

وساهم كين في تفوق توتنهام على ساوثهامبتون 5-2، وسجل أهدافه في الدقائق الـ22 والـ39 والـ67، ورفع رصيده إلى 56 هدفا مع النادي والمنتخب ليتفوق بذلك في سباق هدافي أوروبا للعام الحالي متقدما على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 54 هدفا، والثلاثي كريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي وإدينسون كافاني ولكل منهم 53 هدفا.

كما رفع الهداف الإنجليزي (24 عاما) رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي خلال عام واحد إلى 39 هدفا وتفوق على المهاجم السابق آلان شيرر الذي كان يحمل الرقم القياسي بتسجيله 36 هدفا في عام 1995 مع بلاكبيرن روفرز.

وسارع شيرر إلى تهنئة كين، وكتب عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "حظيت (كين) بسنة مذهلة في 2017، تستحق أن تحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف خلال سنة في الدوري الإنجليزي الممتاز، أحسنت وواصل العمل الجيد".

من جانب آخر، انفرد كين بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 18 هدفا متقدما على النجم المصري محمد صلاح الذي سجل 15 هدفا مع ليفربول.

يذكر أن كين سبق له الحصول على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي مرتين.

المصدر : وكالات