غوارديولا: التفكير في الرباعية غير واقعي

Soccer Football - Premier League - Manchester City vs Watford - Etihad Stadium, Manchester, Britain - January 2, 2018 Manchester City manager Pep Guardiola reacts Action Images via Reuters/Jason Cairnduff EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

اعتبر الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، أن إحراز أربعة ألقاب هذا الموسم هو طرح "غير واقعي"، مشيرا إلى أنه يحتاج إلى أكثر من 30 لاعبا لتحقيق هذا الهدف غير المسبوق لفريقه.

ورغم أدائه اللافت هذا الموسم، سبق لغوارديولا أن استبعد إحراز فريقه ألقاب المسابقات الأربع التي ينافس فيها، وهي الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا وكأس الرابطة المحلية ودوري أبطال أوروبا.

ويتصدر سيتي ترتيب الدوري المحلي بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه غريمه مانشستر يونايتد، وبلغ الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا ونصف نهائي كأس الرابطة، ويستعد لمواجهة بيرنلي في الدور الثالث من مسابة الكأس السبت.

وخلال مؤتمر صحافي الجمعة، قال غوارديولا لدى سؤاله عن إمكانية فوز فريقه بالألقاب الأربعة "ربما يمكن طرح هذا السؤال في مارس/آذار أو أبريل/نيسان إذا كنا ما زلنا في المسابقات الأربع".

وأضاف "غدا سنخوض الدور الثالث من كأس إنجلترا، وبالتالي التفكير في المسابقات الأربع هو وهم، الأمر غير واقعي"، متابعا "سنحتاج إلى أن يقدم 32 لاعبا أداء جيدا جدا في المسابقات الأربع. هذا الأمر لن يحصل في التشكيلة الموجودة بتصرفي".

وبحسب قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا يمكن تسجيل 25 لاعبا في كل مسابقة كحد أقصى في التشكيلة الرسمية، لكن يمكن رفع هذا العدد من خلال إضافة لاعبين يبلغون من العمر 21 عاما وما دون.

وأعرب غوارديولا عن عدم قلقه في حال عدم نجاح ناديه في التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية، في ظل تقارير عن اهتمام سيتي بالمهاجم التشيلي لأرسنال ألكسيس سانشيز أو قلب دفاع ريال سوسييداد الإسباني إينيغو مارتينيز.

المصدر : الفرنسية