هل فوت محرز فرصة أن يصبح نجم المان سيتي؟

LIVERPOOL, ENGLAND - OCTOBER 07: Riyad Mahrez of Manchester City looks dejected after the Premier League match between Liverpool FC and Manchester City at Anfield on October 7, 2018 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

في الدقيقة 86 يتقدم النجم الجزائري رياض محرز لاعب خط وسط مانشستر سيتي لتسديد ركلة جزاء، لكنه يهدرها بطريقة غريبة فوق مرمى ليفربول، في مباراة جمعت الفريقين الأحد الماضي في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم أن محرز -الذي قدم أداء مميزا طيلة المباراة التي شارك فيها أساسيا- ليس الخيار الأول ولا الثاني في تسديد ركلات الجزاء بالنسبة للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، لكنه اختار النجم الجزائري للتسديد وسط ذهول البرازيلي غابرييل جيسوس.

وعن هذه الحادثة يقول اللاعب الإنجليزي السابق مارتن كيون لصحيفة "ديلي ميل" إنه لو نجح محرز في تسديدة ركلة الجزاء لأصبح نجم الفريق الأول، وتابع أن عدم انتصار "السيتيزنز" في الأنفليد فشل لهم. 

وتابع أن محرز كان يريد أن يقدم نفسه لجماهير ملعب "الاتحاد" لأنه لم يقدم المستوى المنتظر منه في عدة مباريات، ولهذا كان من الضروري بالنسبة له تسجيل ركلة الجزاء، رغم أنه أضاع خمس ركلات من آخر ثمانية، لكنه كان أكثر اللاعبين نجاحا في ركلات الجزاء بالملعب، وحتى في آخر تدريب كانت نسبة نجاحه عالية جدا.

وختم أن جيسوس (سجل واحدة من ثلاث ركلات في البريميرليغ) كان الخيار الأفضل من محرز لأنه ليست على عاتقه أي ضعوط كما هي الحال مع محرز.

المصدر : الصحافة البريطانية