عقدة ركلات الجزاء.. محرز يحرم السيتي من فوز تاريخي

LIVERPOOL, ENGLAND - OCTOBER 07: Riyad Mahrez of Manchester City takes a penalty and misses during the Premier League match between Liverpool FC and Manchester City at Anfield on October 7, 2018 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

انتهت قمة مباريات المرحلة الثامنة للدوري الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي بالتعادل السلبي، وأمست الصدارة ثلاثية بين الناديين ونادي تشلسي.

ولم يرتق مستوى المباراة إلى طموحات الجماهير التي كانت تترقب المواجهة، في ظل مستوى باهت ظهر به نجوم الفريقين، الذين عجزوا عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة.

فقد دخل الناديان بحذر للمباراة ولم يغامر اللاعبون كثيرا في الشوط الأول، وفي المرحلة بادر الطرفان للهجوم لكن لم تكلل المحاولات بهدف، وأخفق النجم الجزائري رياض محرز في تحقيق الفوز لمانشستر سيتي حين أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 86.

وحرم محرز الفريق السماوي من تحقيق انتصاره الأول ببطولة الدوري على ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول منذ مايو/أيار 2003.

وأخفق محرز في تسجيل خمس ركلات جزاء من بين 12 حصل عليها في رحلته بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما يظهر معاناة النجم الجزائري في تنفيذ هذه الركلات.

بهذا التعادل السلبي احتدم الصراع على قمة المسابقة، بعدما تساوت فرق مانشستر سيتي وتشلسي وليفربول في رصيد 20 نقطة، وإن اعتلى سيتي الصدارة متفوقا بفارق الأهداف على منافسيه.

المصدر : وكالات