خيبات الرياضة وملايين الاقتصاد.. كواليس إقالة مورينيو

Soccer Football - Premier League - Manchester United v Everton - Old Trafford, Manchester, Britain - October 28, 2018 Manchester United manager Jose Mourinho gestures REUTERS/Peter Powell EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

رصدت الصحف الإنجليزية اللحظات الأخيرة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو داخل أسوار نادي مانشستر يونايتد.

وأعلن النادي الإنجليزي صباح اليوم الثلاثاء إقالة مورينيو بعد موسمين ونصف الموسم مع الفريق، وذلك في ظل تراجع نتائج الفريق خلال هذا الموسم وتأخره بـ19 نقطة عن المتصدر ليفربول، وبـ11 نقطة عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وأوردت صحف إنجليزية أن مورينيو تلقى نبأ إقالته خلال لقاء شخصي جمعه بالمدير التنفيذي للنادي إد وودورد، الذي بدا غاضبا خلال اللقاء الأخير الذي انتهى الأحد الماضي بهزيمة النادي أمام ليفربول 3-1.

وعلى عكس مورينيو، تلقى طاقم التدريب المساعد خبر إقالة المدرب البرتغالي من الإذاعة قبل أن تصلهم المعلومة من النادي.

وأوضحت المصادر أن مورينيو سيتلقى تعويضا ضخما نظير مغادرته النادي، وأوضحت أن "السبيشل وان" سيحصل على نحو 24 مليون يورو مقابل فسخ عقده الذي كان يربطه بالنادي إلى غاية 2020.

وجاءت إقالة مورينيو بعد أن بات الأداء المقدم من النادي يهدد العلامة التجارية للشياطين الحمر، وهو ما انعكس على أداء أسهم النادي التي ارتفعت مباشرة بعد الإعلان عن رحيل المدرب البرتغالي.

وقدم بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة أسوأ بداية له في الدوري الإنجليزي منذ 28 عاما. وأخفقت الصفقات الضخمة التي أبرمها النادي مثل استقدام الفرنسي بول بوغبا والتشيلي ألكسيس سانشيز والبلجيكي روميليو لوكاكو في الارتقاء إلى مستوى التوقعات.

المصدر : مواقع إلكترونية